آخر الأخبار
 - إطلاق سراح أسترالية تعمل في المجال الإنساني كانت مختطفة في أفغانستان

الاثنين, 29-أغسطس-2016 - 08:13:59
الإعلام التقدمي - وكالات -
أعلنت أستراليا الإثنين أنه تم إطلاق سراح مواطنتها البالغة نحو 60 عاما والتي كانت مختطفة في أفغانستان خلال قيامها بمهمة إنسانية هناك.

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب الإثنين أنه تم الإفراج عن مواطنة أسترالية كانت مختطفة في أفغانستان، مؤكدة أنها الآن "بأمان وبصحة جيدة". وقالت في بيان "أؤكد أنه تم إطلاق سراح كيري جاين ويلسن، التي اختطفت في أفغانستان في نيسان/أبريل من العام الحالي، وهي الآن بأمان وبصحة جيدة".

وويلسن التي تبلغ من العمر نحو ستين عاما خطفت في نهاية نيسان/أبريل في جلال أباد. وكانت تدير منظمة غير حكومية صغيرة تحمل اسم "زاردوزي" أطلقت في 2006 لمساعدة النساء الأفغانيات اللواتي يعملن في قطاع الأعمال الحرفية والشركات الصغيرة.

وكان عطاء الله خوجياني الناطق باسم حاكم ولاية ننغرهار وعاصمتها جلال أباد أكد في نيسان/أبريل أن ويلسن واسمها الحقيقي كاترين، خطفت ليلا من المنزل الذي كانت تقيم فيه من قبل مسلحين يرتدون بزات للشرطة.

وعبرت الوزيرة الأسترالية التي أكدت مرات عدة أن أستراليا لا تدفع فدية لإطلاق سراح أي رهينة، عن ارتياحها للإفراج عن ويلسن لكنها رفضت تقديم أي تفاصيل "من أجل حماية الذين ما زالوا أسرى أو قد يتعرضوا للخطف في أفغانستان وغيرها". ولا يحدد بيان الخارجية الأسترالية متى ولا أين أطلق سراح ويلسن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)