آخر الأخبار
 - مقتل 22 شخصا جراء تفجير انتحاري في بنغازي

الأربعاء, 03-أغسطس-2016 - 08:27:40
الاعلام التقدمي- -
قتل 22 شخصا وأصيب 20 آخرون بجروج جراء هجوم انتحاري استهدف تجمعا لقوات الأمن في بنغازي، الثلاثاء 2 أغسطس/آب، وفقا لما نقلته رويترز عن متحدث باسم القوات ومصادر طبية.

وأفادت الوكالة بأن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة القوارشة غربي مدينة بنغازي، التي تشهد منذ أشهر معارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية وجماعات مسلحة من بينها تنظيم "داعش"، وغيرها من الفصائل المعارضة.

وتمكن الجيش الليبي، الاثنين، من السيطرة على بوابة منطقة القوارشة، التي تعد المدخل الغربي الرئيس لمدينة بـنغازي، بعد طرد مسلحي تنظيم "داعش" منها.

وأوضحت تلك المصادر أن جنديا من الجيش الليبي قتل، وجرح اثنان في المعارك التي دارت ضد داعش بمنطقة القوارشة.
ويقاتل الجيش الوطني الليبي تنظيمي "داعش" و"القاعدة" في أحياء الصابري وسوق الحوت وسط بنغازي ومنطقتي قنفودة والقوارشة غربي المدينة، بالإضافة إلى محاربته تنظيم "القاعدة" في مدينة درنة التي تبعد 300 كلم شرقي بنغازي.

5 غارات جديدة لمقاتلات "الدعم الدولي" ضد مواقع "داعش" في سرت

شنت مقاتلات "الدعم الدولي" التي تقودها الولايات المتحدة سلسلة غارات الثلاثاء 1 أغسطس/آب على مواقع تابعة لتنظيم داعش بمدينة سرت في ليبيا.

وأعلنت الغرفة الإعلامية لعملية "البنيان المرصوص"، التي أطلقتها حكومة الوفاق الليبية لاستعادة "سرت" من قبضة تنظيم "داعش"، أن مقاتلات "الدعم الدولي" شنت 5 غارات على مواقع تابعة للتنظيم في المدينة.

وأضافت الغرفة في بيان لها أن تلك الغارات أسفرت عن تدمير منصة إطلاق صواريخ وآلية ثقيلة تابعتان للتنظيم.

ولم يسم البيان هوية المقاتلات تحديدا، غير أن تلك الغارات تأتي بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أنها نفذت ضربات جوية "محددة" ضد أهداف لـ"داعش" في مدينة سرت "بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني" برئاسة السراج، وهو ما أكدته الأخيرة في وقت سابق.

في سياق متصل، أفاد مصدر طبي من مستشفى "مصراته" شمال غرب سرت أنه استقبل 5 قتلى و17 جريحا نتيجة الاشتباكات ضد "داعش" في سرت، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

وبحسب مصادر طبية ليبية، فإن العدد الإجمالي للقتلى منذ انطلاق عملية "البنيان المرصوص" وصل إلى ما يقارب 350 قتيلا و1800 جريح.

وانطلقت عملية "البنيان المرصوص" في مايو/أيار الماضي، بهدف إنهاء سيطرة "داعش"، على مدينة سرت (شرق العاصمة طرابلس)، عبر ثلاث محاور هي (أجدابيا – سرت) و(الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وسيطر "داعش" على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) في مايو/أيار 2015 قبل طرده مؤخرا من عدد من المواقع في المدينة.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)