آخر الأخبار
 - واشنطن: نؤمن بأنه لا يوجد حل عسكري في سوريا

الأربعاء, 03-أغسطس-2016 - 11:23:53
الاعلام التقدمي- -
أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، الثلاثاء 2 أغسطس/آب، أن واشنطن تؤمن بغياب حل عسكري في سوريا، مؤكدا ضرورة الوصول إلى عملية انتقال سياسي فيها عن طريق وقف المعارك.
ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، على صفحتها الرسمية باللغة العربية في تويتر، مقتطفات لحديث مارك تونر إلى قناة "العربية الحدث"، أعلن فيه أن هدف الولايات المتحدة في سوريا يكمن في العودة إلى وقف الأعمال العدائية والعمل مع المعارضة المعتدلة.

واتهم تونر الحكومة السورية بانتهاكات الهدنات في الفترة الأخيرة، مضيفا أن المناقشات، التي أجريت بين واشنطن وموسكو بشأن الملف السوري، لم تكن اتفاقيات، بل محاولات للتوصل إلى تفاهم بغية إيجاد حل سياسي.

وأضاف تونر أن الولايات المتحدة لم تكن على دراية بما أسماه "خطط روسيا لمهاجمة حلب ومحاصرة المدنيين".

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 28 يوليو/تموز الماضي، إطلاق عملية إنسانية واسعة النطاق في حلب، مع فتح 3 ممرات إنسانية في المدينة، تهدف لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح، بالإضافة إلى ممر آمن رابع نحو طريق الكاستيلو يتيح لمسلحي "الجيش الحر" الذين ما زلوا يحملون السلاح، مغادرة المدينة المحاصرة، وذلك بالتزامن مع إصدار الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما يعفي كل من يحمل السلاح من العقوبة إذا بادر بتسليم نفسه خلال 3 أشهر.

وأكد الكرملين أن العملية الإنسانية في حلب تحمل طابعا إنسانيا بحتا، نافيا المزاعم حول استعداد القوات الروسية والسورية لشن عملية عسكرية في المدينة تحت غطاء العمل الإنساني.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)