آخر الأخبار
 - هجمات البنتاغون السبرانية على داعش لا تفي بالغرض

السبت, 16-يوليو-2016 - 07:18:26
الإعلام التقدمي - وكالات -
أفادت جريدة "واشنطن برس" الأمريكية، نقلا عن مصادرها، الجمعة 15 يوليو/تموز، بأن فعالية الهجمات السبرانية الضخمة التي شنها البنتاغون ضد داعش لم تحقق المرجو منها.

وأشارت الجريدة الأمريكية إلى أن الهجمة السبرانية الأولى، التي أعلنت سلطات الولايات المتحدة عنها علنا، هدفت إلى عرض فعالية عمل "الجماعة السبرانية" بوزارة الدفاع الأمريكية في إطار التدابير الرامية إلى إحباط محاولات داعش تنسيق الأعمال وتجنيد الناس وتحويل الأموال بمساعدة تكنولوجيات إلكترونية حديثة.

ووفقا للمصادر، ليست القيادة السبرانية للولايات المتحدة، "سيبيركوم"، التي يرأسها المدير التنفيذي لوكالة الأمن القومي الأمريكي، مايكل روجرز، فعالة لدرجة كافية ولا تخيب آمال البنتاغون.

إضافة إلى ذلك، فكل محاولة للإخلال بوسائل اتصالات الإرهابيين قد تؤدي إلى فقد قنوات التجسس على تصرفاتهم. والصعوبة الأخرى هي استخدام الإرهابيين قنوات اتصالات معقدة، فهم "يعرفون أنهم تحت المراقبة ويعملون ما في وسعهم للدفاع عن أنفسهم".

جدير بالذكر أن البنتاغون ينتظر أن تصبح عمليته العسكرية الضخمة ضد داعش خطوة نحو "جعل الهجمات السبرانية أعمالا قتالية إلى جانب الضربات الجوية". والآن يتم العمل على تحسين تنسيق العمليات السبرانية، وليس البحث عن الأهداف الممكنة للضربات الجوية من مهام القيادة السبرانية الأمريكية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)