آخر الأخبار
 - روسي يفوز بجائزة برشلونة الكبرى للدراجات النارية

الاثنين, 06-يونيو-2016 - 13:33:40
الإعلام التقدمي - وكالات -
توج الايطالي فالنتينو روسي سائق فريق (ياماها) بلقب بطل سباق جائزة برشلونة الكبرى للموتو جي بي، المرحلة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية، الأحد 5 يونيو/حزيران.

وقطع روسي مسافة السباق، الذي أقيم على حلبة مونتميلو قرب مدينة برشلونة، بزمن قدره (44.37.589) دقيقة، متقدما على سائقي هوندا الإسبانيين مارك ماركيز بفارق (2.652 ثانية)، وداني بدروزا بفارق (6.313) ثانية.

وعزز فالنتينو روسي البالغ من العمر 37 عاما، موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 103 نقطة، بفارق 22 نقطة خلف ماركيز الذي انتزع الصدارة من لورنزو، الخاسر الأكبر في هذا السباق، حيث اضطر إلى الانسحاب عقب اصطدام مع الإيطالي اندريا يانوني سائق (دوكاتي)، علما بأنه كان أول المنطلقين.

وهذا الفوز الثاني لفالنتينو روسي هذا الموسم، بعد الأول في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة، على حلبة خيريز، والانتصار الـ 114 في مسيرته الاحترافية في مختلف الفئات، والـ 88 في فئة الموتو جي بي.
وارتدى الثلاثي روسي وماركيز وداني بيدروسا، على منصة التتويج قمصانا تخليدا لذكرى سالوم مكتوبا عليها "دائما في قلوبنا".

يذكر أن الدراج الإسباني لويس سالوم (كاليكس)، لقي مصرعه خلال مشاركته في التجارب الحرة لفئة "موتو 2" في سباق برشلونة أيضا، يوم الجمعة الماضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)