- زيارة تفقدية للممثل المقيم للأمم المتحدة لمديرية حيدان بصعدة

الثلاثاء, 26-إبريل-2016 - 06:50:42
الاعلام التقدمي- -

اطلع رئيس المجلس التنفيذي بمحافظة صعدة علي المتميز ومعه الممثل المقيم للامم المتحدة باليمن جيمي ماكجو لدريك ومدير عام مكتب الصحة والسكان عبدالاله العزي على حجم الاضرار والدمار الذي لحق بمديرية حيدان.

حيث تفقدوا مستشفى حيدان الريفي الذي دمره العدوان السعودي الامريكي بطائراته وبعدد من الغارات قضت على المستشفى الوحيد في المديرية الذي يغطي اثنا عشر عزله مكونة من ثمانية وثمانين قرية لعدد سكان يزيد على مائة الف نسمه .

كما تم الإطلاع على حجم الاضرار والدمار الذي طال المنشآت التعليمية ومجمع الحرية التربوي الذي كان يضم اكثر من الف طالب ومدرسة اروى للبنات التي كانت تضم ثلاثمائة طالبه دمرها العدوان تدمير كلي أدت إلى شلل تام للعملية التعليمية بمدينة حيدان بشكل كلي .

كما تفقدوا حجم الاضرار الذي لحق بمختلف البنى التحتية منها محطة الكهرباء والمياه وشركة معصار العاملة بطريق حيدان الجمعة طريق المنزالة الملاحيظ حرض وعدد من المنازل والمحلات التجارية التي دمرها العدوان في سياق استهدافه للحياة العامة.

وخلال الزيارة اشار المتميز الى ان هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارة الثانية للمثل المقيم باليمن ليطلع على حجم المعاناة والمأساة التي خلفها العدوان السعودي الامريكي على اليمن عامة وصعدة ومديرية حيدان خاصه ولتتضح الصورة للعالم بمدى الحرب العبثية التي طالت المدنين والانسان ومقدراته .

من جانبه اشار جيمي الى ان استهداف المدارس والمستشفيات ومنها مستشفى حيدان اعمال غير انسانية وتدين مرتكبيها. مشيرا الى ان زيارته تأتي في اطار الاطلاع على الوضع الانساني للمحافظة وما تحتاج اليه من مساعدات طارئه .

كما اشار العزي الى ان العدوان قضى على المستشفى الوحيد في المنطقة ما ادى الى تردي الوضع الصحي وتفشي الامراض خصوصا الاطفال واصبح الوضع الصحي في المديرية مأساوي ويحتاج الى تدخل سريع وعاجل من الجميع .

هذا وكانت الزيارة قد اطلعت في منطقة المهاذر مديرية سحار على بعض العيادات المتنقلة التابعة لاحد منظمات الامم المتحدة والتي تقدم خدمات طبية وعلاجية للنازحين والمتضررين من الحرب العبثية التي شنها العدوان السعودي الامريكي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS