- 
ولد الشيخ: إجماع المشاركين في المحادثات على إحلال السلام يجعل التوصل إلى الحل ممكناً

الثلاثاء, 26-إبريل-2016 - 06:13:39
الاعلام التقدمي- -
ولد الشيخ: إجماع المشاركين في المحادثات على إحلال السلام يجعل التوصل إلى الحل ممكناً
أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن إجماع المشاركين في محادثات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت على إحلال السلام يجعل التوصل إلى الحل ممكناً رغم وجود فروقات كبيرة في وجهات النظر.

وقال المبعوث الأممي في بيان أصدره عقب انتهاء جلسة المحادثات اليوم الاثنين" إن اليوم الرابع من مشاورات السلام اليمنية - اليمنية تخللته مجموعة لقاءات ثنائية وجماعية تطرقت إلى المواضيع الأمنية والسياسية والإنسانية".

وأضاف: "لقد عرض المندوبان اللذان تم تعيينهما في اليوم الثالث من المفاوضات عرضاً أولياً تضمن تأكيدات عن تحسن ملحوظ للوضع الأمني، وطرحت مجموعة من التدابير لدعم جهود لجنة التهدئة والتواصل واللجان المحلية".

وأوضح المبعوث الخاص إلى اليمن قائلاً: "لا شك أن هناك فروقات كبيرة في وجهات النظر إلا أن إجماع المشاركين على إحلال السلام يجعل التوصل إلى الحل ممكناً".

وأضاف: إن "هناك خياران فقط البقاء على الحرب أو التشاور وتقديم التنازلات من أجل التوصل إلى السلام وعلى الجميع تحمل مسئولية قراراتهم".

كما أشار البيان إلى عقد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد مجموعة لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود ومجموعة من الهيئات الدبلوماسية الموجودة في الكويت للتباحث في مستجدات الوضع اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS