آخر الأخبار
 - موقع: بحاح يصل الرياض بدعوة رسمية سعودية

الأربعاء, 20-إبريل-2016 - 09:36:30
الاعلام التقدمي- -
قال موقع اخباري يمني، إن مصادر مقربة من نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح، أفادت بأنه توجهه، الثلاثاء 19 إبريل/نيسان 2016، إلى العاصمة السعودية، الرياض.
و نقل موقع “عدن الغد” عن المصادر، أن بحاح تلقى دعوة رسمية من القيادة السعودية، لحضور جلسة مناقشات خاصة بالملف اليمني، بالتزامن مع قمة امريكية سعودية رفيعة من المتوقع ان تعقد غدا بالرياض.
و حسب الموقع، قالت المصادر: دعوة بحاح للحضور إلى السعودية تأتي عشية وصول الرئيس الامريكي باراك اوباما، إلى الرياض لعقد قمة أمريكية سعودية لمناقشة عدد من ملفات المنطقة على رأسها الملف اليمني، و كيفية انجاح مفاوضات السلام اليمنية المتعثرة بالكويت.
و توقعت المصادر ان تكون الدعوة في اطار تسوية سياسية في الملف اليمني ترعاها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف اعادة مسار التسوية السياسية الى ما قبل قرارات هادي الاخيرة، التي قضت بإقالة بحاح من منصب النائب و رئيس الحكومة، و التي قوبلت برفض اماراتي وامريكي صريح تمثل بإعلان وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن رفض بلاده غير المباشر لتلك القرارات باعتبارها تعقيدا للجهود الساعية للتوصل الى سلام دائم باليمن، طبقا لما أورده الموقع.
و عبر وزير الدولة الاماراتية للشؤون الخارجية د. انور قرقاش عن رفض بلاده لما وصفها بـ”القرارات الانفرادية والمصالح الشخصية والسياسية الضيقة” الخاصة باليمن، باعتبار أن استقرار اليمن هدف استراتيجي للإمارات و دول التحالف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)