آخر الأخبار
 - عبد السلام : عدم الالتزام بوقف إطلاق النار السبب في عدم مشاركتنا بمؤتمر الكويت

الثلاثاء, 19-إبريل-2016 - 09:13:50
الاعلام التقدمي- -
أكد المتحدث الرسمي لحركة أنصار الله في اليمن، ورئيس وفدها في مفاوضات الكويت، محمد عبدالسلام، الحرص الدائم والمستمر على إجراء حوار سياسي يكون فيه خير ومصلحة الشعب اليمني وعموم المنطقة.

وقال عبدالسلام، في بيان له مساء الاثنين 18 أبريل/ نيسان 2016، والذي كان من المقرر أن تنطلق فيه المحادثات اليمنية في دولة الكويت، برعاية الأمم المتحدة: "إن المطلب الأساس، ومنذ اليوم الأول، أن يكون الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار".

معرباً عن أسفه أنه ومنذ إعلان الاثنين 11 أبريل/ لم يتوقف العدوان، حيث استمر القصف الجوي على مناطق مختلفة، وتعرضت لجنة الجوف المحلية لغارتين جويتين، وظلت الزحوفات متواصلة في أكثر من جبهة.

وقال عبدالسلام في بيان: "ومع استمرار العدوان بمظاهره المختلفة من تحليق وغارات وزحوفات، فإننا نرى أن تثبيت وقف إطلاق النار والسماح للجان المحلية بالانعقاد يساعد بشكل كبير لانجاح الحوار، حتى يتحول إعلان وقف الحرب إلى مصاديق عملية".
وأكد السعي في الوقت ذاته، "لاستيضاح الأمم المتحدة حول أجندة حوار تؤسس لمرحلة جادة من الحوار البناء والمسؤول يؤدي إلى إرساء مسار سياسي يعتمد الشراكة والتوافق وفقا للقرارات الدولية والمرجعيات المعروفة وليس لاستمرار العدوان وانتهاج سياسة الاقصاء".

وشدد على الأمل من المجتمع دعم مسار السلام حتى يمكن تجنب انعقاد جولة حوار وصفها بـ"الفاشلة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)