آخر الأخبار
 - اليمن: الأمم المتحدة تبدأ تدريب مراقبي وقف إطلاق النار في "مسقط"

الأربعاء, 06-إبريل-2016 - 09:12:02
الاعلام التقدمي- -
بدأت الأمم المتحدة في العاصمة العمانية "مسقط"، تدريب الفرق الخاصة بوقف إطلاق النار في اليمن، تمهيداً لنشرها خلال الأيام المقبلة، بحسب ما قالته لوكالة "خبر"، مصادر يمنية، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان 2016، في العاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر، فإنه من المقرر أن يتم نشر تلك الفرق، في مناطق الصراع، وفي مقدمتها تعز، ومأرب، والجوف... وغيرها، قبيل الموعد الذي أعلنته الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في العاشر من أبريل/ نيسان الجاري، يشمل جميع المناطق، يعقبها انطلاق مفاوضات تستضيفها دولة الكويت في 18 من ذات الشهر.

وكان مسؤول سياسي إن وفداً من حركة أنصار الله "الحوثيين"، زار السعودية، مؤخراً، والتقى بمسؤولين بناءً على طلب من السلطات في المملكة. مضيفاً، أن اللقاء لم يكن في الرياض، وإنما في إحدى المدن الثانوية.

- "الانسحاب" من حرب اليمن وانحسار الأهداف

وأضاف، أن الوفد أجرى نقاشات ومفاوضات موسعة تمت مع الجانب السعودي، تركزت بشأن "حكومة جديدة وخروج نهائي لهادي وقيادات معاونة له تتواجد في الرياض، من المشهد اليمني".

وعلى صلة، أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله، محمد عبدالسلام، التوصل إلى توافق باستمرار التهدئة الحدودية مع السعودية، بما في ذلك جبهة ميدي، بالإضافة إلى وقف الأعمال العسكرية في عدد من المحافظات. وأضاف، أن تلك خطوة أولى "ووقف التصعيد العسكري في بقية محاور القتال وصولاً إلى الوقف الكلي للحرب، واستكمال ملف المفقودين والأسرى وتجميع بياناتهم وتبادل الكشوفات بشأنهم".

واعتبر في بيان له، الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان 2016، أن من شأن ذلك "فتح آفاق واضحة للدخول في الحوار السياسي، اليمني/ اليمني، المزمع عقده منتصف أبريل الجاري برعاية الأمم المتحدة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)