- نساء اليمن يحيين يومهن العالمي تحت قصف وحصار العدوان

الأربعاء, 09-مارس-2016 - 07:18:53
الاعلام التقدمي- -

نظمت مؤسسة بيت الحرية اليوم حفل تكريم المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس تحت شعار (نساء اليمن يواجهن العدوان والحصار).

وفي الحفل أشادت الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام فائقة السيد باعلوي بصمود أبناء الشعب اليمني والمرأة اليمنية بشكل خاص وتحديهم للعدوان السعودي الغاشم ومنافحتهم عن وطنهم من أجل الكرامة والحرية والديمقراطية والعدالة والسلم الاجتماعي في إطار المجتمع الدولي القائم على التبادل والمعاملة بالمثل.

وأكدت أن شعب اليمن شعب استثنائي لا يقهر في كل الظروف حيث يحتفل هذا العام باليوم العالمي للمرأة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد جراء العدوان وحصاره الجائر الذي لم يثنيه عن الاحتفال وتكريم المرأة في يومها العالمي الذي فرض كثير من القوانين والأنظمة في الهيئات والمنظمات الدولية تعنى بالمرأة وتحضيرها وبناءها لمواجهة الأمية والعمل والتعليم والمشاركة في كافة نواحي الحياة.

ونوهت إلى المكاسب الكثيرة التي حققتها المرأة اليمنية باعتبارها شريك فاعل في التنمية المجتمعية وبناء الوطن.

فيما أوضح عضو مجلس الأمناء بمؤسسة بيت الحرية مجاهد الشعبي، المواقف البطولية والصمود منقطع النظير للمرأة اليمنية في مواجهة العدوان النابع من تاريخها الناصع البياض الذي حكمت خلاله اليمن في فترات فارقة في تاريخه السياسي القديم والمعاصر حيث أثبتت أنها تمتلك من القدرات والإمكانات الفذة التي بوأتها المكانة الريادية والقيادية في تاريخ الدولة اليمنية.

وأشار إلى أن تكريم نماذج من النساء اليمنيات في اليوم العالمي للمرأة يأتي حافزاً ودافعاً لبقية النساء للتميز والعمل الجاد كل في مجالها وتخصصها وإثبات قدراتها وكفاحها وتميزها في مختلف مجالات الحياة.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية وريبورتاج عن المرأة اليمنية وانجازاتها في مختلف المجالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS