آخر الأخبار
 - 

المجلس العسكري الليبي في مصراتة ينفي وجود مستشارين بريطانيين في المدينة ويؤكد جاهزيته لصد أي هجوم إرهابي

الاثنين, 29-فبراير-2016 - 10:00:49
الإعلام التقدمي -


نفى رئيس المجلس العسكري في مصراتة إبراهيم بيت المال الأحد ما تردد إعلاميًا بشأن وجود مستشارين أمنيين بريطانيين في المدينة، مؤكدًا أن هذه الأخبار “كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

وقال بيت المال الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمنطقة العسكرية الوسطى، في اتصال هاتفي أجرته “بوابة الوسط” الإخبارية الليبية إن القوات التابعة للمجلس العسكري بمصراتة “متأهبة ومستعدة لصد أي هجوم إرهابي من ما يسمى بتنظيم (داعش) على المنطقة”.

وذكر بيت المال أن قوات المجلس العسكري بمصراتة مشاركة أيضًا في اللجنة الأمنية الوسطى، وترابط بكافة مداخل وبوابات المنطقة العسكرية من أبوقرين والوشكة شرقًا حتى زليتن غربًا وقرارة القطف جنوبًا.

وأكد رئيس المجلس العسكري بمصراتة أن قواته قادرة على تنفيد العمليات العسكرية من خلال العسكريين والثوار، مشددًا على تأييد ثورة السابع عشر من شباط / فبراير.


وتأتي تصريحات بيت المال ردًا على ما نشرته صحيفة “صنداي تلجراف” البريطانية التي قالت إن ” وحدات من القوات الخاصة البريطانية تعمل بالتعاون مع نظيراتها الأمريكية في مدينة مصراتة لوقف تقدم مقاتلي تنظيم (داعش) في ليبيا “.

ونقلت الصحيفة أمس السبت عن مصادر غربية أن بريطانيا أرسلت مستشارين عسكريين إلى ليبيا في ” مهمة سرية للمساعدة في بناء جيش ” لمحاربة خلايا (داعش) في البلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)