آخر الأخبار
 - مسؤول امريكي : زيادة القوات الخاصة واقامة منطقة حظر جوي او منطقة امنة للاجئين حال فشل وقف اطلاق النار في سورية

السبت, 27-فبراير-2016 - 11:06:46
الإعلام التقدمي -



أشار مسؤول أمريكي بالبيت الأبيض إلى أن الرئيس باراك أوباما اجرى عدة مناقشات داخلية بشأن الخيارات المتاحة فيما يعرف بالخطة(ب) في حال فشل اتفاق وقف إطلاق النار ووقف الأعمال العدائية في سورية.

وقال المسؤول ، الذي لم يتم تسميته ، في تصريحات لصحيفة “الشرق الاوسط ” الصادرة اليوم السبت إن الخيارات تنوعت ما بين إمكانية زيادة قوات الكوماندوز الأميركية /القوات الخاصة/ على الأرض في سورية، إلى خيارات لتدريب وزيادة المساعدات للقوات المحلية في سورية، والاستعانة بالمساعدات من دول أخرى في تقديم الأسلحة والمساعدات اللوجستية إلى خيارات إقامة منطقة حظر جوي أو منطقة آمنة للاجئين لمنع النظام السوري والضربات الجوية السورية من استهداف المدنيين في سورية.

واضاف المسؤول الأمريكي أن الخيارات ما زالت على الطاولة ، وأن المسؤولين في الإدارة يناقشون الكثير من المسارات لكن لم يتم الاتفاق أو تقرير أحد تلك الخيارات بعد.


وأوضح المسؤول أن المسؤولين بالإدارة ومسؤولي الأمن القومي يشعرون أن خيار إقامة منطقة حظر جوي سيكون مكلفا للغاية ويشمل خطوات عسكرية معقدة ومكلفة.

يذكر ان اتفاقا لوقف إطلاق النار توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة/السبت في قطاعات واسعة من سورية التي مزقتها الحرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)