- وقفة احتجاجية تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان باليمن

الثلاثاء, 23-فبراير-2016 - 06:51:45
الاعلام التقدمي- -

استنكرت الوقفة الاحتجاجية الـ 21 أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء، اليوم، استمرار العدوان السعودي والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وطالبت المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والنشطاء والإعلاميين والحقوقيين والاقتصاديين والشخصيات المجتمعية المشاركة في الوقفة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار .

محملين المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن المسئولية الاخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه المجازر وانتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين.

وأدان بيان صادر عن الوقفة التي نظمتها لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية الشعبية، تواطؤ الأمم المتحدة مع النظام السعودي وذلك بتغطيتها باستمرار لقصف المصانع والطرقات وجميع مكونات البنية التحتية والأحياء السكنية والذي يخل بمصداقيتها.

وطالب البيان الأمم المتحدة بعدم بيع السلاح المحرم دولياً للنظام السعودي الذي يقتل الأبرياء من الأطفال والنساء، وكذا تشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان في اليمن.

وأكد البيان أن بوابة الحوار السياسي تأتي من رفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني وإيصال الدواء والغذاء والمشتقات النفطية للشعب اليمني بدون استثناء.

وناشد المشاركون شعوب وأحرار العالم والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية الوقوف إلى جانب الشعب اليمني جراء ما يتعرض له من عدوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS