آخر الأخبار
 - 
تعز.. القاعدة ينتشر

الخميس, 28-يناير-2016 - 09:32:47
الإعلام التقدمي -


قالت مصادر محلية في تعز، وسط اليمن، إن عناصر من المتشددين عززوا انتشارهم في أحياء بالمدينة غداة وصول تعزيزات من محافظة عدن، التي استقبلت الأربعاء 27 يناير/ كانون الثاني 2016، دفعة جديدة من الآليات والإمدادات تابعة للتحالف السعودي.

وذكر مصدران في المدينة لوكالة "خبر"، أن عناصر من تنظيم القاعدة، انتشروا في احياء الاجينات، قبة المعصور، وفي اتجاه شوارع المدينة، وسط استفزازات للمارة هناك. في الوقت ذاته، فإن مسلحون موالون للتحالف السعودي عززوا سيطرتهم على سوق "نجد قسيم" فيما استمر التبادل للقصف المدفعي على الأطراف الغربية للمسراخ.

والثلاثاء دارت، معارك عنيفة في مناطق السويداء ،ومدرسة خالد بن الوليد والرفيدة والصافح والبرادع والظهيرة الراكزة وباتجاه دار القبة ومناطق أخرى بالمسراخ، ادت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي ومرتزقتهم بينهم القيادي عقيل الدبعي.

ووفق مصادر متطابقة فإن امدادات وصلت إلى تعز، بعد لقاءات حضرها قائد المسلحين الموالين للتحالف السعودي حمود المخلافي، بحضور ضباطاً خليجيين. وتشير المعلومات إلى أن القادة الميدانيين يعتمدون على طرق جبلية لنقل التعزيزات العسكرية من عدن.

وشهدت مدينة تعز، ليل الجمعة الماضية، اشتباكات بين متشددين وفصائل من الموالين للتحالف، في جولة ديلوكس، تسببت في سقوط قتيل من الموالين لجماعة "حماة العقيدة"، التي يتزعمها أبو العباس. وقالت مصادر لوكالة "خبر"، إن خلافاً نشب حول عوائد سوق القات، وتدخلت وساطة لمحاولة إيجاد حل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)