- موسكو والقاهرة تتفقان على إنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس

الثلاثاء, 26-يناير-2016 - 06:59:11
الإعلام التقدمي -



تعتزم موسكو والقاهرة توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة الذي سيجري في نهاية الأسبوع الجاري.

ويترأس الوفد الروسي وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، والذي يضم ممثلين عن 60 شركة روسية راغبة في تنفيذ مشاريع في البنية التحتية المصرية، وفي مجال الطاقة، إضافة إلى توريد آلات ومعدات ووسائل نقل إلى هذا البلد العربي.

وتعقد اللجنة الاقتصادية المصرية الروسية المشتركة دورتها العاشرة في القاهرة  ما بين الـ 31 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري والـ 2 من شهر فبراير/شباط المقبل، حيث من المتوقع توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين خلال الاجتماعات.

وبالإضافة إلى مذكرة التفاهم لإنشاء منطقة صناعية روسية في قناة السويس، التي تعد أبرز هذه المذكرات، سيوقع اتفاق بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من المصارف المصرية، وذلك في إطار مشروع لإنشاء صندوق مشترك للاستثمارات بين روسيا ومصر والإمارات العربية المتحدة بقيمة 5 مليارات دولار.

وسيوفر الصندوق المشترك التمويل اللازم لمشروعات مشتركة بين البلدين كالسكك الحديدية ومركز خدمات لوجستي ومشروع لبناء صوامع للحبوب في مصر.

المصدر: "تاس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS