آخر الأخبار
 - قال مصدر حكومي ايطالي إن روما بصدد توقيع اتفاقيات تصل قيمتها إلى 17 مليار يورو مع طهران خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس الايراني حسن روحاني حاليا إلى ايطاليا.

الثلاثاء, 26-يناير-2016 - 09:58:16
الإعلام التقدمي -

قال مصدر حكومي ايطالي إن روما بصدد توقيع اتفاقيات تصل قيمتها إلى 17 مليار يورو مع طهران خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس الايراني حسن روحاني حاليا إلى ايطاليا.


وبدأ الرئيس الايراني يوم الاثنين 25 يناير/كانون الثاني زيارة إلى إيطاليا في إطار جولة تقوده ايضا فرنسا.


وتغطي الاتفاقيات قطاعات مختلفة من بينها الطاقة والصلب وتبرز فرص الأعمال الوفيرة المتاحة للشركات الأوروبية في أعقاب رفع العقوبات المالية عن طهران في وقت سابق من الشهر الجاري.


ووصل روحاني إلى روما على رأس وفد يضم أكثر من 100 من رجال الأعمال والوزراء. وسوف يلتقي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي والبابا فرنسيس خلال زيارة تستمر يومين قبل أن يتوجه إلى فرنسا يوم الأربعاء.


وأعلن مصدر مطلع أن الاتفاقيات تشمل عقدا مع مجموعة سايبم للخدمات النفطية لمد خط أنابيب بطول 2000 كيلومتر بقيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات دولار. ولم يتسن على الفور الاتصال بسايبم للتعليق.


بدورها قالت شركة الصلب الإيطالية "دانييلي" إنها ستوقع اتفاقيات تجارية مع إيران بقيمة 5.7 مليار دولار. وتشمل الاتفاقيات مشروعا مشتركا بقيمة ملياري دولار يعرف باسم "بيرجيان ميتاليكس" ولكنه لم يفصح عن تفاصيل.


كما ستوقع الشركة عقودا مع عدة شركات إيرانية مباشرة لتوريد ماكينات ومعدات لإنتاج الصلب والألومنيوم بقيمة 3.7 مليار دولار.


ومن المقرر أن يلقي روحاني كلمة أمام مؤتمر لرجال الأعمال والصناعة في روما يوم الثلاثاء.


المصدر: "رويترز"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)