آخر الأخبار
 - طيران العدوان السعودي يُدمر (63) جسرا ًوطريق عام

الأحد, 29-نوفمبر-2015 - 07:13:38
الاعلام التقدمي- -

كشفت احصائيات رسمية تعرض 29 طريقا عاما وعدد 34 جسراً للاستهداف المباشر لطيران العدوان السعودي على اليمن خلال 8 اشهر تعرضت خلالها شبكة الطرق في عموم محافظات الجمهورية للتدمير الكلي والجزئي .

وقال القائم بأعمال وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم أن التقديرات الأولية الناتجة عن استهداف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن للطرق والجسور بلغت في المناطق المحصورة 88 مليار ريال .

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء بالتنسيق بين الوزارة واللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة والمركز القانوني للحقوق والتنمية إلى أن العدوان الذي استهدف وما يزال منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر كل مقومات الحياة في اليمن وقضى على البنية التحتية التي بناها الإنسان اليمني بعرقه ودمه على مدى عقود طويلة يظهر مدى الحقد الذي تكنه جارت السوء لليمن واليمنيين.

ولفت إلى أن الطرق والجسور التي تمثل شريان الحياة كان لها نصيب وافر من هذا العدوان السافر الذي جعل منها هدفاً له ولغاراته الأمر الذي أضر كثيرا بالمواطن وزاد من معاناته .

وقال " إن الإحصاءات التي قام بها صندوق صيانة الطرق للأضرار التي تعرضت لها شبكة الطرق والجسور كشفت عن تضرر 29 طريقا بطول 796 كم و34 جسراً بشكل كلي أو جزئي إضافة إلى الأضرار التي تعرضت لها معدات المؤسسة العامة للطرق والجسور ومقراتها ومخازنها في مختلف مناطق الجمهورية ، وقد تزيد تكلفة تلك الأضرار عن 88 مليار ريال وبما يعادل 400 مليون دولار كتقدير أولي للأضرار المحصورة في المحافظات التي تمكنت لجنة الحصر من الوصول إليها في ظل استمرار العدوان".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن حجم الدمار الذي لحق بالطرق والجسور الرابطة بين مختلف مناطق الوطن حضر وريف جراء العدوان الهمجي المتواصل على اليمن كشف زيف الادعاءات الباطلة التي تتوشح بها دول العدوان بقيادة السعودية لإستهداف البشر والحجر والشجر دون تفريق في حربها التدميرية الظالمة.
فيما تناول فيلما آخر للجنة الحصر مشاهد مؤلمة للدمار الهائل الذي لحق بالمنشآت والمساكن والأسواق وغيرها من الأهداف الحيوية والسكنية في حرب شاملة للبنية التحتية وما خلف ذلك من دمار ومآس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)