آخر الأخبار
 - مطار بيشة ... إمعان في إذلال اليمنيين .. تفتيش مستفز .. وتعامل مزري

الاثنين, 23-نوفمبر-2015 - 08:46:24
الإعلام التقدمي -

منذ بداية العدوان السعودي الغاشم على اليمن وفرض الحصار الجوي والبحري والبري عليها في محاولة بائسة تقوم بها جارة السوء المملكة العربية السعودية لتركيع الشعب اليمني، وبعد ضغوطات دولية وأممية وافقت قوى العدوان سمحت السعودية بتشغيل مطار صنعاء الدولي للرحلات الطارئة والإنسانية لساعات قليلة في الأسبوع على أن يتم تفتيش الطائرات القادمة او المغادرة من اليمن في مطار بيشة السعودية .

مطار بيشة سيئ الذكر والتعامل مع اليمنيين ما أن تذكره للمسافرين القادمين الى اليمن تجد الغصة في حناجرهم لما يتعرضون له من صنوف الإذلال على أيادي مجموعة مراهقة "إستخبارات المطار" وغيرها من الأجهزة الأمنية التي تعمل بشكل مستفز وتعسفي لأجل تأخير الرحلات وإبتداع المضايقات للمسافر اليمني بصورة عنجهية غير مسبوقة .

ينشر مركز الإعلام التقدمي بعض من تلك الحوادث المأساوية والأنسانية التي حدثت لعدد من المسافرين حيث كتبت مديرة ملتقى الرقي والتقدم الدكتورة حنان حسين بعض ما يتعرض له اليمنيين هناك

وصلت لي حالات من بعض الاذلال والامتهان الذي يتعرض له المسافر اليمني وطلب مني عدم الافصاح عن الاسماء .
وما يهمنا هنا هو فتح هذا الملف وايقاف هذا التغطرس لهذا سيتم سرد المواقف بدون ذكر اسماء .
قصص الامتهان والاذلال والغطرسة في مطار بيشه كثيرة ومتكررة منذ سمح للطيران أن يقلع بشرط الهبوط في بيشه ولكن احتياج المسافرين للسفر للعلاج جعلهم يرضخون يصبرون وهذا الامر الذي جعل العدوان ممثلا بضباطه في بيشه يتمادون أكثر واكثر في بشاعتهم وغطرستهم، وهنا اسرد بعض المواقف المهينة والاستفزازية والتي حصلت عليها وعلمت من مصادر موثوقة ومطلعة بها وماهي الا نقطة في بحر وسيتوالى كشف وسرد ما يحدث كلما سنحت لي الفرصة

الموقف الاول:

كان في احد الرحلات في شهر اغسطس بعد فتح باب الطائرة صعد المفتشين كالعادة ومن ضمن الركاب كان نائما علی مقعده قد يكون بسبب ما، اما تعب او مرض او سهر .
فعندما جاء المفتش الی ذلك الراكب نظر فيه باحتقار وهو نائم فقام باستدعاء المضيف لايقاضه وهزء المضيف لماذا لا يوقض الراكب قبل طلوع المفتش الی الطائره فرد عليه لقد فعلت ولكن يبدو ان الراكب متعب جدا فرجع ونام او قد يكون مريض.

قام المضيف بايقاض الراكب وعند ما استيقظ طلب المفتش جوازه ناوله الجواز بدون تردد.نظر الی الجواز ثم قام بوضع الجواز في جيبه وقام ببدء التهزيء للراكب يقول له كيف تنام وانت عارف اننا طالعين نفتش عليكم.رد المسافر والله ياخي انا تعبان لهذا نمت وانا اسف.

المفتش : هذا ليس اسلوب ولا احترام فعليكم الاستعداد وتجهيز الجوازات لتقديمها عندالطلب كرر الراكب الاعتذر .المفتش: لا لا هذا قله ادب وعدم احترام

المسافر: والله يا أخي هذا كلام غير صحيح وانا فعلا نمت نتيجة التعب ما قصدت ان انام بغرض احتقار او غيرة .المفتش: خلاص اسكت واخذ جواز المسافر ووضعه في جيبه واكمل التفتيش وغادر الطائره.

بعد ساعه من الانتظار دون معرفة السبب اتی احد المفتشين يسال ماذا يبقی لكن قال له الطاقم اننا جاهزون من اكثر من ساعه اجاب لماذا منتظرين اجبته باقي لنا جواز تابع لاحد الركاب فذهب رجع بعد 15 دقيقه تقريبا ومعه الشخص الذي اخذ الجواز .

صعد الاخير ومن لديه الجوز ولكن الاخير بداء يتكلم ويقول فعلا هذا الاسلوب فيه قله ادب وعدم احترام لرجال التفتيش حاولوا تفهيمه لما حصل وماحصل ليس مقصودا وعلی كل حال تم الاعتذر نيابه عن الراكب أجاب لا لا هذا الامر لا نسكت عليه .

وخوفا علی الراكب من ان يقوموا بانزاله وقد يحدث له اهانه بعد تغير لهجتهم. طلب منه الاعتذار للضابط فقال لهم يا جماعه انا فعلا والله لم اقصد الاساءة لاي احد منكم وانا كنت تعبان فنمت ولم اقم باي تصرف غير لائق

وطلبوا منه تقديم الاعتذار حتی تنتهي حالة الامتهان والتهديد وهذا الوضع الهزلي والتعنت الغير مبرر وقام الكابتن وبقيه الطاقم بالتدخل وتقديم الاعتذار لهم لما بدر وقالوا نحن معترفين بالغلط رغم أن الموضوع ومن الواضح تعنت ولا يستدعي للاعتذار ولكن الجميع يريد ان تكتمل الرحله ومن اجل الركاب لانهم تعبوا .وسلم جواز المسافر .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)