آخر الأخبار
 - 
قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية، مساء الأحد 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، مواقع المسلحين الموالين للرياض بمحافظة مأرب (شرق اليمن).

الاثنين, 23-نوفمبر-2015 - 06:14:12
الإعلام التقدمي -

قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية، مساء الأحد 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، مواقع المسلحين الموالين للرياض بمحافظة مأرب (شرق اليمن).

وأوضح مصدر محلي، أن "وحدات من الجيش واللجان الشعبية قصفت مقر المنطقة العسكرية الثالثة ومعسكر صحن الجن الذي يتمركز فيها جنود موالين للسعودية بـ10 صواريخ كاتيوشا".

ووفقاً للمصدر، فإن "المواجهات العنيفة استمرت بين الطرفين في مناطق المشجح ومنطقة "الأشقري" شمال معسكر كوفل".

يأتي هذا بعد ساعات من زيارة بحاح لمقر المنطقة العسكرية الثالثة حيث وصل برفقه عدد من الوزراء على متن طائرة إلى منطقة صافر ومنها تحرك عبر طائرة مروحية إلى مقر المنطقة العسكرية الثالثة".

وبحسب المصدر، فإن "بحاح قام بإلقاء محاضرة في الصالة الكبرى في مقر المنطقة العسكرية الثالثة، فاحتج على تواجده بعض الجنود الذين لديهم مظالم".

وطبقاً لذات المصدر، "فقد غادر بحاح محافظة مأرب بعد وصوله بـ40 دقيقة، تقريباً، عقب الاحتجاج؛ خوفاً من تأجيج الوضع".

والسبت، قُتل 7 وأصيب 13 آخرون، على الأقل، عقب صد هجوم على مواقع بالقرب من معسكر "كوفل" بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، فيما شن الطيران غارات مساندة.

وأوضحت مصادر محلية  أن قوات الجيش واللجان الشعبية صدت هجوماً نفذه المسلحون الموالون للسعودية المدعومون بعتاد عسكري من تحالف العدوان، على مواقع بالقرب من معسكر "كوفل"، منها موقع المراقب، ونتج عنه مقتل 7 وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة من الموالين للرياض".

وطبقاً للمصادر، "فإن المسلحين الموالين للسعودية مُنيوا بخسائر فادحة في العتاد العسكري، حيث تم إعطاب عدد من الآليات والعربات العسكرية التابعة لهم، خلال عملية صد الهجوم من قبل وحدات الجيش واللجان الشعبية".

وأضافت، أن قصفاً مدفعياً متبادلاً وقع بين الجانبين في مناطق متفرقة من حزم الحقيل والمشجح، مشيرة إلى "أن المعارك لا تزال مستمرة في حزم الحقيل وأملح ووادي كوفل وموقع المراقب".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)