آخر الأخبار
 - سلطنة عمان: استمرار الحرب في اليمن تهديد خطير لاستقرار المنطقة

الاثنين, 21-سبتمبر-2015 - 09:29:48
الاعلام التقدمي- -

إستدعت وزارة الخارجية العمانية سفير السعودية لدى السلطنة وسلمته مذكرة احتجاج على قيام طيران تحالفها العسكري على اليمن باستهداف منزل السفير العماني في صنعاء. لافتة الى انها بإنتظار تفسير لهذا التصرف والذي وصفته بـ "غير المقبول" تجاه مصالح السلطنة في اليمن.

وقالت وكالة الانباء العمانية: ان السلطنة اعربت في مذكرة الاحتجاج والتي سلمتها لسفير السعودية بمسقط عيد الثقفي عبر وزارة الخارجية عن أسفها الشديد لإستهداف منزل سفيرها بصنعاء والذي أدى إلى تدمير المبنى ووقوع أضرار جسيمة.

واكدت السلطنة في مذكرة الاحتجاج ان ذلك "يعد مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حرمة المقار الدبلوماسية" .. مشيرة الى ان توجيه هذه المذكرة يأتي كون الرياض من يقود التحالف في الحرب الدائرة حالياً في اليمن .

وقالت: "وإننا إذ نحتج على هذا العمل تجاه سلطنة عمان فإننا نطالب المملكة بتقديم تفسير لهذا التصرف غير المقبول تجاه مصالح السلطنة في صنعاء" .

واشارت مذكرة الاحتجاج الى ان السلطنة "ترى أن استمرار هذه الحرب على المدى غير المنظور قد يمثل تهديداً لاستقرار المنطقة، وتتطلع إلى بذل المزيد من الجهد فى اليمن بشأن إنهاء الأوضاع الحالية وتشجيع الأطراف اليمنية على الحوار وتحقيق استقرار بلادهم".

كما قالت السلطنة- في بيان اصدرته وزارة الخارجية العمانية انها: "وإذ تندد بأشد العبارات هذا العمل لترجو من الأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل إنهاء الحرب الحالية في اليمن قبل أن تشكل تهديداً خطيراً على أمن المنطقة".

وكان منزل السفير العماني لدى صنعاء بدر بن محمد المنذري، تعرض لقصف جوي من قبل مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، الجمعة، تسبب بأضرار كبيرة فيه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)