آخر الأخبار
 - (الإندبندنت) البريطانية تحذر من نفاد مخزونات النفط والإمدادات الطبية في اليمن

الاثنين, 21-سبتمبر-2015 - 09:25:33
الاعلام التقدمي- -

نشرت صحيفة الإندبندنت أون صنداي البريطانية تقريرا بعنوان "الحصار السعودي يحرم اليمن من الإمدادات الأساسية" أعدته إيما غاتين وأوردته بي بي سي.

وحذرت الصحيفة البريطانية من نفاد مخزونات النفط والإمدادات الطبية في اليمن خلال أسابيع نتيجة الحصار الجوي والبحري الذي يفرضه تحالف العدوان العسكري السعودي .

وقالت الصحيفة- في تقرير لها نشرته اليوم الاحد: ان الحصار الذي يفرضه التحالف العسكري بقيادة السعودية يحرم اليمن من الإمدادات الأساسية، خاصة المشتقات النفطية والتي قد يسبب نفادها في توقف عمل المستشفيات.

واشارت الصحيفة البريطانية الى المخاوف التي تبديها منظمات الإغاثة العاملة في اليمن من نفاد النفط والإمدادات الطبية خلال أسابيع، خاصة في بعض المناطق الأكثر تعرضاً للضربات الجوية السعودية.

وأوضحت أنه "لم تتمكن سوى قطع بحرية قليلة من الوصول إلى الموانئ اليمنية منذ الحصار الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية ضمن حملتها العسكرية المستمرة منذ شهر آذار الماضي"، .. مشيرة الى أن "اليمن يعتمد على الاستيراد في 70 في المائة من احتياجاته".

ونقلت الصحيفة عن مدير منظمة (إنقاذ الطفولة) العاملة في اليمن مارك كاي قوله أن "هناك ما يكفي من النفط لستة أسابيع في شمال ووسط البلاد، ويهدد هذا بانقطاع النفط عن المستشفيات التي تحتاج النفط من أجل مولداتها الكهربائية" .. مشيراً الى اضطرار "مستشفى الأطفال الرئيسي في الشمال للإغلاق".

ويأتي ذلك في الوقت الذي حذرت منظمة الصحة العالمية من أن "أكبر بنك للدم في العاصمة صنعاء مهدد بالإغلاق خلال أسبوعين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)