آخر الأخبار
 - الولايات المتحدة ترحب بمحادثات السلام اليمنية

الأحد, 13-سبتمبر-2015 - 07:25:49
الاعلام التقدمي- -
رحبت الولايات المتحدة، الجمعة 11 سبتمبر 2015، بمبادرة السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، كما أشادت بقبول الأطراف اليمنية المختلفة بالجلوس إلى طاولة المفاوضات من أجل إنهاء الصراع داخل بلادهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، إن الولايات المتحدة ترحب بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمشاركة الحكومة والحوثيين والمؤتمر الشعبي العام في محادثات السلام الأسبوع القادم.

وأضاف كيربي في الموجز الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، يجب أن تحل أزمة اليمن عبر وسائل سياسية سلمية، داعياً جميع الأطراف العودة إلى طاولة المفاوضات؛ لإنهاء الصراع بأسرع وقت ممكن والاتفاق على طريق واضح للمضي قدماً ينهي معاناة العديد من الناس.

وأعرب، عن قلق بلاده من الوضع الإنساني في اليمن، مناشداً الأطراف المتصارعة السماح بالدخول غير المعوق لإيصال مواد الإغاثة للسكان المدنيين في مختلف أنحاء البلاد بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود.

وطالب جون كيربي الجهات المختلفة التقيد والالتزام بقوانين الإنسانية الدولية، واتخاذ جميع التدابير المطلوبة لتقليل الأضرار التي يتعرض لها المواطنون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)