آخر الأخبار
 - وقال مسؤولو إدارة أوباما إن الصين تأتي في مقدمة المشتبه بهم في عملية الاختراق الضخمة لوكالة حكومية أميركية، التي كشفت السجلات الشخصية لما لا يقل عن 4.2 مليون موظف سابق وحالي، حسب ما أوردت "رويترز".

الاثنين, 31-أغسطس-2015 - 08:03:46
الإعلام التقدمي -


تدرس الإدارة الأميركية تطبيق عقوبات على الشركات والأفراد الصينيين الذين يعتقد أنهم استفادوا من الاختراق الإلكتروني الصيني لأسرار تجارية أميركية، وفق ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، الأحد.

ونقلت الصحيفة عن عدة مسؤولين بإدارة الرئيس باراك أوباما، لم تكشف هوياتهم، أن من المتوقع اتخاذ قرار قريبا، ربما خلال أسبوعين بشأن ما إذا كان سيتم فرض عقوبات .

وتسبب الشكوك في أن متسللين صينيين كانوا وراء سلسلة من اختراق البيانات في الولايات المتحدة توترا في العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم، مع استعداد الرئيس الصيني شي جين بينغ للقيام بأول زيارة للولايات المتحدة الشهر المقبل.

وقال مسؤولو إدارة أوباما إن الصين تأتي في مقدمة المشتبه بهم في عملية الاختراق الضخمة لوكالة حكومية أميركية، التي كشفت السجلات الشخصية لما لا يقل عن 4.2 مليون موظف سابق وحالي، حسب ما أوردت "رويترز".

ونفت الصين تورطها في ذلك.

ويقول مسؤولون حكوميون أميركيون ومحللون لشؤون الانترنت إن المتسللين الصينين يستخدمون أساليب تكنولوجية متطورة لبناء قاعدة بيانات ضخمة يمكن استخدامها في التجسس التقليدي مثل تجنيد جواسيس، أو الوصول إلى بيانات مؤمنة على شبكات أخرى.

ولم يكن لدى مسؤول بالبيت الأبيض تعليق على التقرير. ولم ترد وزارة الخارجية الأميركية بشكل فوري على طلب بالتعليق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)