آخر الأخبار
 -  سقط العشرات بين قتيل وجريح الأحد 23 أغسطس/ آب جراء سقوط قذائف هاون على سجن دمشق المركزي ومخيم الوافدين في ريف العاصمة السورية دمشق.

الاثنين, 24-أغسطس-2015 - 09:32:22
الإعلام التقدمي -

سقط العشرات بين قتيل وجريح الأحد 23 أغسطس/ آب جراء سقوط قذائف هاون على سجن دمشق المركزي ومخيم الوافدين في ريف العاصمة السورية دمشق.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في شرطة العاصمة أن 5 قذائف هاون سقطت على سجن دمشق المركزي ومخيم الوافدين في منطقة عدرا بريف دمشق، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 50 بجروح، وقال مصدر طبي في مستشفى الشرطة إن بين القتلى 7 نساء إضافة إلى عشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال.


وقال مدير سجن دمشق المركزي العميد نبيل الغجري إن القذائف استهدفت استراحة الزوار عند مدخل السجن الساعة العاشرة من صباح الأحد وهو موعد ثابت ومعروف عند جميع المواطنين لزيارة أقاربهم.


هذا وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون سقطت على المنازل السكنية في مخيم الوافدين الذي تقطنه آلاف العائلات التي هجرتها القوات الإسرائيلية من أراضيها في الجولان المحتل منذ عام 1967. وأوضح المصدر أن القذائف تسببت في إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة.


عشرات القتلى والجرحى في غارات على دوما
 
عشرات القتلى والجرحى في غارات على دوما

سقوط قذائف على حلب واشتباكات بين الجيش و"داعش" في محيط مطار كويرس


من جهة أخرى أكد نشطاء سقوط عدة قذائف على مناطق في حي الموكامبو وقرب ساحة القلعجي وحي الخالدية التي تسيطر عليها القوات السورية في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، مشيرين إلى استهداف الفصائل المسلحة مواقع للجيش بعدة قذائف في قرية حندرات في الريف الشمالي لمدينة حلب.


وقال النشطاء إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الجيش وتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره التنظيم في ريف حلب الشرقي، وترافقت مع قصف جوي على مناطق في محيط المطار، وعلى مناطق في قريتي مغيرات شبلي والسميرية في ريف حلب الجنوبي.


داعش يدمر معبد بعل شمين الأثري


أعلن ناشطون أن تنظيم "داعش" فجر معبد بعل شمين في مدينة تدمر الأثرية، والتي يسيطر عليها التنظيم منذ الـ20 من شهر مايو الماضي.

وأضافت المصادر أن التنظيم فجر المعبد بعدما قام بتفخيخه عبر كميات كبيرة من المتفجرات. ويقع المعبد على بعد عشرات الأمتار من المسرح الروماني.
وفي 2 يوليو الماضي دمَّر التنظيم تمثال أسد اللات الذي كان موجودا في حديقة متحف مدينة تدمر بوسط سورية. يذكر أن عناصر "داعش" دمروا آثار الموصل العريقة ومدينتي نمرود والحضر في العراق، بالإضافة إلى عدد من المواقع والتماثيل في سورية.


معبد بل في تدمر

معبد بل في تدمر


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)