آخر الأخبار
 - أفادت مصادر صحفية نقلا عن ناشطين السبت 22 أغسطس/آب بسقوط نحو 200 مدني بين قتيل وجريح في غارات للطيران السوري على مدينة دوما بريف دمشق، وأسفرت الغارات عن هدم عدد من البنايات في المنطقة.

الأحد, 23-أغسطس-2015 - 10:16:14
الإعلام التقدمي -

أفادت مصادر صحفية نقلا عن ناشطين السبت 22 أغسطس/آب بسقوط نحو 200 مدني بين قتيل وجريح في غارات للطيران السوري على مدينة دوما بريف دمشق، وأسفرت الغارات عن هدم عدد من البنايات في المنطقة.


وأضاف مراسلنا أن الفصائل المقاتلة في ريف دوما، ردت بإطلاق عدد من القذائف الصاروخية على مواقع متفرقة من دمشق، منها منطقة المزة 86 والشيخ سعد، بالإضافة إلى باب توما والطريق المؤدي إلى حمص.


ويأتي هذا العدد من الضحايا بعد غارة جوية يوم الأحد الماضي في سوق مزدحم بالمنطقة ذاتها حيث قتل مئة شخص على الأقل.


وكان هجوم الأحد في دوما أحد أكثر الهجمات دموية في الحرب الدائرة منذ أربع سنوات بسوريا التي يقدر أنها قتلت ربع مليون شخص وشردت عشرة ملايين.


وفي التطورات الميدانية السورية أيضا، سقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات اندلعت بين الجيش ومسلحي داعش في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب المحاصر من قبل تنظيم داعش.


وفي سياق متصل، أطلقت المعارضة المسلحة قذائف هاون على حي الأشرفية في مدينة حلب، فيما قصف الجيش حي بستان الباشا شمال شرق المدينة. وفي ريف اللاذقية الشمالي أفادت وكالةُ سانا للأنباء بمقتل نحو سبعة عشر من مسلحي جبهة النصرة بغارات للطيران السوري استهدفت تجمعاتهم في جبل الأكراد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)