آخر الأخبار
 -  تفاصيل سير المعارك في منطقة العند بلحج وتطورات الأوضاع في محيط القاعدة العسكرية

الخميس, 30-يوليو-2015 - 09:43:56
الإعلام التقدمي -


قالت مصادر محلية، إن معارك عنيفة تدور في المناطق المحيطة بقاعدة العند العسكرية، شمال محافظة لحج، جنوب البلاد، بالتزامن مع غارات متواصلة للطيران السعودي.

و أكدت المصادر أن المواجهات تدور في الجهة الشمالية للقاعدة القريبة من مثلث العند بين مسلحي الفصائل الجنوبية و قوات من الجيش مسنودة بمسلحي أنصار الله.

و تفيد المصادر أن المواجهات تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، و أن قصفا عنيفا بالدبابات يتبادله الطرفان بشكل متقطع منذ الليلة الماضية.

و تشير المصادر، أن الساعات الأولى من فجر الأربعاء، شهدت مواجهات عنيفة حول مثلث العند، عقب عملية تقدم لمسلحي الفصائل الجنوبية باتجاه القاعدة.

و لفتت المصادر إلى مواجهات عنيفة دارت إلى الشرق من مثلث العند، عقب محاولة تقدم لمسلحين من الفصائل الجنوبية مسنودين بأطقم و مصفحات.

و نوهت المصادر إلى أن تلك المواجهات امتدت إلى الطريق الإسفلتي المقابل للقاعدة.

و تقول معلومات أخرى، أن مسلحين هاجموا القاعدة من الجهة الجنوبية الشرقية، فجر الأربعاء، و أن معارك عنيفة استمرت حتى ساعات الصباح الأولى قرب سوق العشش.

و بحسب المعلومات، انتشرت قوة عسكرية من عدة أطقم و مسلحين من أنصار الله بالقرب من السوق، و تم نصب متاريس في المكان، تحسبا لأي هجمات أخرى.

و تشير المعلومات، إلى أن مسلحي الفصائل الجنوبية تقدموا في المنطقة الواقعة شرق مثلث العند، و نصبوا متاريس جديدة، و أسلحة متوسطة، في حين عزز الجيش الموالي لـ"أنصار الله" مواقعهم قرب مثلث العند، و نشروا مسلحين و جنود في مداخل القاعدة من الجهة الشمالية.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مكثف للطيران السعودي على القاعدة العسكرية و المواقع المنتشرة وسط و في محيط القاعدة.

و تقول مصادر محلية، أن الغارات استمرت على القاعدة منذ ليل أمس و استمرت حتى مغرب الأربعاء.

و أكدت أن الغارات تركزت على مخازن للأسلحة شرق القاعدة و مواقع في الجهة الغربية و ثكنات الجنود في غرب القاعدة.

و حسب المصادر دمرت الغارات مباني، تقع وسط القاعدة، كانت مخصصة لسكن الضباط و الطيارين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)