آخر الأخبار
 - الصحة العالمية: 4 الاف شخص قتلوا في اليمن خلال الاربعة الاشهر الاخيرة

الأربعاء, 29-يوليو-2015 - 09:46:41
الاعلام التقدمي- -

قال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية، طارق يازاريفيتش: إن قرابة 4000 شخص لقوا حتفهم خلال الأشهر الأربعة الأخيرة جراء تصعيد النزاع المسلح في اليمن.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي عقد له في جنيف الثلاثاء "في الفترة الممتدة من 19 آذار/مارس وحتى 19 تموز/يوليو، قتل 3984 شخصا، وأصيب 19347 آخرون في اليمن.

تصريحات الناطق باسم منظمة الصحة العالمية تزامنت مع تصريحات منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن، جوهانس فان دير الذي قال :إن أكثر من 23 ألف يمني سقطوا ما بين قتيل وجريح، في الصراع الذي لايزال دائراً في بلادهم منذ أكثر من 4 شهور.

وأضاف في بيان له "الأضرار لحقت بالبنية التحتية الحيوية في كافة أرجاء البلاد، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والمطارات والموانئ والمساجد والمباني السكنية"، واعتبر ذلك "أمرا غير مقبول ويتعارض مع كافة المسؤوليات الملقاة على عاتق أطراف النزاع بموجب القانون الإنساني الدولي".

من جهتها حذرت منظمة أوكسفام للإغاثة من وقوع كارثة إنسانية في اليمن جراء الاضرار التي لحقت بمختلف القطاعات الاقتصادية والبنية التحتية .. مؤكدة ان نصف اليمنيين باتوا مهددين بالمجاعة .

وقالت المنظمة في بيان اصدرته الثلاثاء إن أعداد الجياع في اليمن تزداد يومياً بنسبة 25 ألف شخص .

وأوضحت المنظمة الناشطة في مكافحة الفقر والمجاعة بأكثر من 90 بلداً حول العالم، أن الجوع بات اليوم يهدد نصف سكان اليمن أي حوالي 13 مليون إنسان .

ودعت المنظمة الخيرية إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)