آخر الأخبار
 - مسلحوا الفصائل الجنوبية يعلنون السيطرة على شمال عدن ومناطق في أطراف حوطة لحج

الأحد, 26-يوليو-2015 - 10:07:36
الاعلام التقدمي- -

قال الإعلام المقرب من مسلحي الفصائل الجنوبية المسلحة التي تقاتل مسلحي أنصار الله "الحوثيين" و الجيش الموالي لهم في محافظة عدن، جنوب البلاد، إن قواتهم تمكنت من السيطرة على المناطق الواقعة شمال المحافظة، جنوب البلاد.

و أفادت بأن مسلحي الفصائل الجنوبية، وصلوا إلى منطقة صبر، التابعة لمحافظة لحج المجاورة لـ"عدن".

و حسب ما أوردته مواقع إخبارية مقربة من مسلحي الفصائل الجنوبية، دارت المعارك في مناطق بئر أحمد و بئر فضل و جعولة والفيوش و المناطق القريبة من الوهط.

و أشارت أن طلائع مسلحي الفصائل الجنوبية وصلت إلى منطقة بيت عياض، القريبة من مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.

و نشر ناشطون صورا لآليات عسكرية و مسلحين مدنيين، قالوا إنها التقطت في منطقة صبر بلحج، عقب وصولهم إليها.

و بالمقابل قال الإعلام التابع لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، إن مسلحيهم و الجيش المساند لهم كبدوا من سموهم بـ"عناصر القاعدة و مرتزقة العدو السعودي" خسائر فادحة في دار سعد و البساتين و جعولة، شمال عدن.

و نقلت وكالة "سبأ" الحكومية، التي يديرها أنصار الله، عن مصدر عسكري وصفته بـ"المسؤول" إن الجيش و اللجان الشعبية، تمكنوا من تدمير أكثر من سبع عربات و قتل العديد منهم، خلال محاولتهم تنفيذ هجوم في دار سعد والبساتين و جعولة.

و أكد المصدر أن من بين القتلى جنود أجانب وعناصر من تنظيم القاعدة، لافتا إلى أن الكثير من جثثهم ما تزال ملقاة في شوارع تلك المناطق.

و قبل أقل من ساعة تداولت مواقع إخبارية مقربة من "أنصار الله" و تداولها على نطاق واسع ناشطيهم في مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجيش و اللجان الشعبية قاموا بعملية نوعية في محافظة عدن، أدت إلى مقتل العشرات ممن سموهم بـ"المرتزقة" و تدمير العشرات من الآليات.

و حسب الخبر المتداول قام الجيش بعملية نوعية في دار سعد، شمال عدن، حيث قاموا بهجوم نوعي على الملعب، و دمروا أكثر من 22 آلية عسكرية و قتلوا العشرات ممن سموهم بـ"الإرهابيين و الجنود الأجانب".

و لم تؤكد مصادر مستقلة، ما أورده الطرفين، حتى وقت كتابة الخبر. في حين أكدت مصادر محلية أن مواجهات دارت بين الطرفين منذ صباح السبت شمال محافظة عدن.

و حسب المصادر، دارت تلك المعارك في المناطق الواقعة إلى الشمال و الشمال الغربي من بئر أحمد و شمال دار سعد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)