- اختتام فعاليات معرض صور جرائم العدوان السعودي على اليمن

الأربعاء, 01-يوليو-2015 - 10:08:23
الاعلام التقدمي- -

اختتمت في بيت الثقافة بصنعاء، اليوم، فعاليات معرض صور "جرائم العدوان السعودي - الأمريكي على اليمن، الذي انطلق تحت شعار "آل سعود نازية بلا حدود" واستمر لمدة سبعة أيام.

وضم المعرض الذي نظمته اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة برعاية وزارتي الثقافة وحقوق الانسان، سلسلة من اللوحات التشكيلية والفنية التي شارك في رسمها 18 فنانا تشكيليا، وكذا صور فوتوغرافية وثقت جرائم العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وأقيم خلال أيام المعرض ندوات ومحاضرات القاها نخبة من الأكاديميين وباحثين متخصصين، كما تم عرض أفلام وثائقية قصيرة وفلاشات لخصت جرائم الابادة التي لحقت بالشعب اليمني العظيم جراء العدوان السعودي الغاشم، وآثاره الإقتصادية والاجتماعية والبشرية.

وقالت منسق المعرض عضو اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان هناء الوجيه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن المعرض ضم قسمين؛ الاول خاص برسومات الفن التشكيلي ورسوم الاطفال والذي يعبر عن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم، في حين ضم القسم الثاني صور فوتوغرافية تحكي حجم الدمار الذي خلفه القصف الجوي لطائرات العدوان السعودي واستهدافه للأرض والإنسان".

وأوضحت الوجيه أن "فكرة المعرض ملامسة للرأي العام الخارجي وأقيم داخل اليمن ليستهدف الخارج ويسلط الضوء من خلال وسائل الاعلام المختلفة والمنظمات المحلية والدولية".
وأشارت الوجيه إلى أنه سيتم إقامة معارض مماثلة في محافظات الجمهورية لإيصال الحقيقة إلى جميع المواطنين في الداخل بالصوت والصورة وذلك في إطار جهود التعبئة العامة لمواجهة العدوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS