آخر الأخبار
 - الجيش يكثّف عملياته النوعية ضد أوكار الإرهابيين في أرياف دمشق ودرعا والقنيطرة ويقضي على أعداد كبيرة منهم

الثلاثاء, 23-يونيو-2015 - 13:24:14
الإعلام التقدمي-وكالات -

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها النوعية في أرياف دمشق ودرعا والقنيطرة، إذ كثفت ضرباتها لأوكار التنظيمات الإرهابية وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت خطوط إمدادهم، بينما استهدف وحدات أخرى من الجيش مدعومة بسلاح الجو تجمعات هؤلاء المرتزقة في ريفي إدلب وحلب وأوقعت بينهم عشرات القتلى والمصابين ودمر عدداً من آلياتهم، كما أحبطت محاولة مجموعات إرهابية التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية في ريفي حمص وحماة، في حين دمرت وحدات من الجيش نفقاً لإرهابيي تنظيم «داعش» في حي المطار القديم ومدفعين في محيط مطار دير الزور العسكري.

فقد كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف دمشق عملياتها على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في الريف الجنوبي الغربي أسفرت عن تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في بيت جن ودروشا ومزارع خان الشيح.

كما قالت مصادر ميدانية لـ«سانا»: إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تصدت الليلة قبل الماضية لهجوم شنته مجموعة إرهابية من تنظيم «جبهة النصرة» على أهالي قرية حرفا المتاخمة لقرية بيت جن قرب الحدود الإدارية مع القنيطرة، مؤكدة مقتل وإصابة أغلبية أفراد المجموعة وتدمير مدفع هاون ورشاش 23 مم كان الإرهابيون يستخدمونهما في استهداف أهالي القرية.

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية وكراً لمتزعمين في تنظيم «داعش» الإرهابي عند معبر ضهر علي في جرد قارة بالقلمون وقضت على عدد منهم من بينهم أبو مصعب لحاف وأبو كتابة وأسامة شعارة وأحمد وردة.

وفي درعا أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد بؤر ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية على طريق السد بدرعا البلد التي تعد أحد خطوط الإمداد للتنظيمات الإرهابية بالأسلحة والمرتزقة من الأراضي الأردنية، مؤكدة أن العمليات أصابت أهدافها المحددة بدقة وأسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من آليات وأسلحة وذخائر.

وبيّن المصدر العسكري أن وحدة من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين بينهم قناص ودمرت آلياتهم في ضربات لبؤرهم وتجمعاتهم في بلدة عتمان على طريق درعا- دمشق القديم.

وأقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم ما سمته «أمير حركة أحرار الشام الإسلامية» في درعا غسان الحريري الملقب بـ«أبو حمزة» والمدعو «أبو يعقوب الشرعي» وأحمد عبد الرحمن عبد الرزاق الزعبي الذي قتل متأثراً بإصابته في مشافي النظام الأردني الذي ينقل مصابي الإرهابيين إلى مشافيه للعلاج لإعادتهم لقتال الدولة السورية.

أما في القنيطرة فقد قال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة لأوكار وبؤر إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرية ممتنة بالريف الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية شرق تل البزاق شرق المدينة وأسفر الاشتباك عن مقتل جميع أفراد المجموعة وتدمير عربتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة، مؤكداً مقتل إرهابيين من «جبهة النصرة» في ضربات وجهتها وحدات من الجيش لأوكارهم في قريتي مسحرة وطرنجة في الريفين الشمالي والشمالي الشرقي.

وأقرّت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم خليل إبراهيم العامر والإرهابي أبو همام «متزعم الجناح العسكري لتنظيم جبهة النصرة في جبل الشيخ».

أما في إدلب فقد ذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف تجمعات إرهابيي «جبهة النصرة» وآلياتهم في قسطون وجداريا وصحن معمل السكر ومحمبل وبزيت وأبو الضهور والمجاص وأم جرين وقضى على أعداد كبيرة منهم.

وفي حمص ذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو وجه ضربات نارية مركزة ضد أوكار إرهابيي «داعش» في قرية جزل وجبل النصراني وتدمر والطفحة وأوقع العشرات منهم قتلى ومصابين ودمّر لهم عدداً من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة، مشيراً إلى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي التنظيم أثناء محاولتهم التسلل إلى قرية مكسر الحصان من اتجاه جبال الشومرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)