آخر الأخبار
 - انتزعت القوات الكردية، الإثنين 22 يونيو/حزيران، السيطرة على قاعدة عسكرية في محافظة الرقة السورية من تنظيم"الدولة الإسلامية".

الثلاثاء, 23-يونيو-2015 - 13:10:38
الإعلام التقدمي-وكالات -

انتزعت القوات الكردية، الإثنين 22 يونيو/حزيران، السيطرة على قاعدة عسكرية في محافظة الرقة السورية من تنظيم"الدولة الإسلامية".


وقال المتحدث باسم القوات الكردية، ريدور خليل، "لقد تم هزيمتهم، وكانت "الدولة الإسلامية" تسيطر على القاعدة "اللواء 93" منذ استيلائها عليها من الجيش السوري العام الماضي.


وقد أحرزت وحدات الحماية الكردية في معاركها المتواصلة مع "داعش" في محافظة الرقة تطورا ملحوظا، حيث تقدمت جنوبا باتجاه بلدة عين عيسى بعد سيطرتها على مدينة تل أبيض وعشرات القرى المجاورة.


ووفقا لشهادات ناشطين، فقد أشرفت الوحدات على قرية علي باجلية، واجتازت نصف المسافة الفاصلة بين مدينة تل أبيض وبلدة عين عيسى.


وجاء هذا التقدم بعد سلسلة مكاسب ميدانية سريعة للوحدات التي سيطرت تباعا على بلدة سولوك ومدينة تل أبيض في وقت سابق.. وإذا ما تمكنت الوحدات من السيطرة على قرية علي باجلية، فسينحصر نفوذ التنظيم بالمحافظة في مدينتي الرقة والطبقة ومحيطهما.


من جهة ثانية، سيطر الجيش السوري على منطقة البيارات التي كانت بيد تنظيم داعش ليصبح على بعد عشرة كيلومترات عن مدينة تدمر، فيما عادت الجبهة الجنوبية إلى واجهة الأحداث بعد هجمات جبهة النصرة على تلال القنيطرة الاستراتيجية.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)