آخر الأخبار
 - نقص إمدادات الوقود يهدد عمل المستشفيات شمال سوريا

الاثنين, 22-يونيو-2015 - 09:34:50
الإعلام التقدمي -
يواجه سكان شمال سوريا أزمة بعد أن أغلق تنظيم "الدولة الإسلامية" بوابة تل قراح التي يسيطر عليها في الريف الشمالي لحلب لمنع وصول إمدادات الوقود إلى جماعات مسلحة أخرى.

وحذرت منظمة أطباء بلا حدود في بيان الأحد 21 يونيو/حزيران، من عرقلة إمدادات الوقود بسبب القتال شمال سوريا والتي تهدد بصورة مباشرة المستشفيات وخدمات الإنقاذ وحركة سيارات الإسعاف.

كما ذكرت في بيانها أنها تلقت نداءات استغاثة من مراكز صحية في مناطق تخضع لسيطرة المسلحين في حلب وإدلب وحماة تقول إن الوقود اللازم لتشغيل أجهزة الطوارئ بالمستشفيات آخذ في النفاد، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ قد تتوقف إن استمر هذا النقص.

جدير بالذكر، أن مئات الشاحنات الخاصة كانت تعبر البوابة كل يوم محملة بالنفط الخام من الحقول التي يسيطر عليها مقاتلو "الدولة الإسلامية" شمال سوريا لبيعها في بقية مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها جماعات مسلحة أخرى.

وفي هذا الصدد، صرحت مديرة برنامج أطباء بلا حدود في سوريا دنيا دخيلي أن الخطر يتزايد ويهدد حياة كثير من السوريين مع اقتراب احتمال إغلاق عدد كبير من المستشفيات.

وأكدت دخيلي أن الوقود ضروري لتشغيل محطات ضخ المياه وتنقيتها وتشغيل الحضانات لحديثي الولادة وتشغيل سيارات الإسعاف من أجل أقسام العناية المركزة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)