- قال العميد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس أركان قوات الأمن المركزي الأسبق، في مقابلة أجرتها معه قناة الميادين أن تأجيل مؤتمر جنيف لم يأتي من هادي وإنما هو طلب سعودي 100% خصوصا أن هادي ينفذ توجيهات السلطات السعودية.

الأربعاء, 27-مايو-2015 - 07:19:21
الإعلام التقدمي-خاص -
قال العميد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس أركان قوات الأمن المركزي الأسبق، في مقابلة أجرتها معه قناة الميادين أن تأجيل مؤتمر جنيف لم يأتي من هادي وإنما هو طلب سعودي 100% خصوصا أن هادي ينفذ توجيهات السلطات السعودية.

مضيفاً أن الحوار الذي كان مزمع إنعقاده أواخر الشهر الجاري من المفترض أن يكون بين اليمن والسعودية وليس بين الأطراف اليمنية لان الطرف الموجود في الرياض لم يعد يمثل اليمن .

و أكد أن إنسحاب الجيش من المدن اليمنية ليس وارداً خصوصاً وانه  جيش وطني لا يمكن أن يذهب لمواجهة العدو وجبهته الداخلية ينخر فيها العملاء والخونة من الإخوان المسلمين وما يسمى " تنظيم القاعدة" .





وينشر "الإعلام التقدمي" نص المقابلة .

هل فشل الحل السياسي في اليمن مع إفشال جنيف أم أن القناة العمانية هي البديل ؟!

أولا أشكركم على الإستضافة بالنسبة لمؤتمر جنيف الذي حددته الأمم المتحدة طلب التأجيل لم يأتي من هادي وإنما هو طلب سعودي 100% خصوصا أن هادي ينفذ توجيهات السلطات السعودية وأيضا المتواجدين الأن في السعودية لم يعودوا يمثلوا اليمن نحن نسمهيم " أبناء العاصفة" والأن هناك طرفين طرف يمني وطرف سعودي وهناك يمنيين اختاروا ان يكونوا مع السعودية ضد بلادهم ولذا هم يتلقوا اوامرهم من السعودية،  أما مؤتمر جنيف المزمع انعقاده من المفترض أن يكون بين اليمن والسعودية وليس بين الأطراف اليمنية لان الطرف الموجود في الرياض لم يعد يمثل اليمن .

* ولكن الحوار مفترض ان يكون حوار يمني يمني !
الحقيقية هي أن العدوان هو من السعودية على اليمن أما من يتواجد في السعودية فهم لا يوجد لهم ثقل ولا وزن في الساحة اليمنية ولو كان لديهم وزن وثقل وتأثير لما أضطروا للهروب الى السعودية ويتواجدوا حالياً في فنادق الرياض .

* يشترط هادي عدة شروط للذهاب الى جنيف منها الإلتزام بتنفيذ القرار الدولي الأخير بشأن اليمن وكما يشاع أيضاً أنه معترض حتى على بعض الشخصيات في الحضور الى جنيف .. ما تعليقك ؟!

بموضوع الشرط التي وضعها مؤتمر الريال حدد إنسحاب الحوثيين من المدن ولم يحدد أي مدن هل المدن اليمنية ام المدن السعودية التي سقطت في يد الجيش اليمني !!  أي تأخير في إجراء الحوار وحل الأزمة هو يعني بكل بساطة إسقاط مزيداً من المدن السعودية بحكم أن السعودية تقوم بحرب عدوانية وحصار وتدمير شامل لم يعد لليمنيين خيار سوى الدخول للمدن السعودية .

*لذلك تستعر المعارك على الحدود السعودية هل هذه هي ورقة الضغط على السعودية والطرق اليمني في السعودية للذهاب الى جنيف ؟!

من هنا على قناة " الميادين" أنا تكلمت عند قصف جبل "عطان" أنه لابد أن يشعر السعوديين بالوجع والألم ولن يتراجعوا ويطلبوا وساطة إلا عندما يسقط لهم ضحايا وقتلى كونهم الأن يقومون بالقتل والتدمير لشعبنا اليمني دون أي تحرك جدي للمجتمع الدولي،خصوصا أننا كنا نرى عند أي إعتداء على أي قطر تتحرك المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع الدولي بكاملها إلا في موضوع اليمن، وكأنه هناك مؤامرة دولية بمال سعودي لإخراس صوت اليمن و من يناصرها كما يحدث الأن ايضا مؤامرة لإخراس قناة الميادين للتشويش على بثها في الوطن العربي .

أما موضوع ان الجيش يخرج من المدن، فهذا جيش وطني لا يمكن أن يذهب لمواجهة العدو وجبهته الداخلية ينخر فيها العملاء والخونة من الإخوان المسلمين وما يسمى " تنظيم القاعدة" .


* هل توافق على أن الأمم المتحدة ليس لديها وضوح في موقفها... وما ردك أن الامم المتحدة عبر ممثلها السابق بنعمر كانت تتواطئ مع انصار الله في اليمن ؟!

أولاً الأمم المتحدة عبر التاريخ هي أداة من أدوات الإمبريالية الأمريكية وصنعتها الدول الكبرى، وأنصار الله والمؤتمر والزعيم علي عبدالله صالح ليس لهم أي تأثير على الأمم المتحدة، مشكلة الأمم المتحدة أن الطرف الأخر طرف فاشل ولا يجدي معه أي حل أو مخرج فكل ما وجد حل او مخرج أفشله بشكل أكثر، الموجودين فالرياض هم فاسدين وفاشلين معظمهم تشدق بالوطنية منذ الستينات الى عامنا هذا وفي الحقيقة انه اصبح في احضان السعودية ويعادي بلاده اليمن .. وعلى رأسهم الناصرين الذين كانوا يصنفوا السعودية أنها العدو التاريخي لليمن  .

الأمم المتحدة حددت مؤتمر جنيف لانها تبحث لمن في الرياض عن مخرج خصوصا وأنه لا يوجد لهم تأثير على الأرض ولا توجد لهم حاضنه، ولا يعقل أن تأتي بشخص ما ليصبح زعيم على شعب وهو منبوذ ومرفوض، المفترض أن مؤتمر جنيف يحدد إجراء فترة إنتقالية إنتخابات إستفتاء، بالنسبة لهادي فهو خارج اللعبة بعد كل هذه التضحيات وهذه الدماء لن يسمح الشعب بعودته .

ونحن كيمنيين قحطانيين لا نقبل أن يتم الإعتداء علينا ونحن ساكتين خصوصا ان يكون هناك إعتداء خارجي حينها نتسامى فوق كل الجراح وفوق كل الإختلافات ونتحد يداً واحدة ضد العدوان وكما قال المثل "انا واخي على إبن عمي __ وأنا وإبن عمي على الغريب ".

* إذا أردنا أن نستمر في مسأله الحوار القناة العمانية إلى أي مدى تشكل  بديلاً عن الأمم المتحدة خصوصا وان هناك تسريبا إعلامية  أن وفد أنصار الله ألتقى أمريكيين ؟!

ليس لدي معلومات باللقاءات التي تجرى هناك ولكننا نثق في عقلانية القيادة العمانية، الدور العماني يعتبر كخطوة أولى لكسر الجليد من أجل الوصول لوضع الألية لمؤتمر جنيف، خصوصا وأن السعودية تريد مؤتمر جنيف مجرد مؤتمر نتائج وليس للحوار فقط للتوقيع والبصم وكأنه جامعة الدول العربية، ولذا لا زالت الأمم المتحدة لديها بعض من الكرامة ولن تقبل أن السعودية تملي عليها من يحضر وما هي نتائج القرارات مسبقاً.

* أخيراً سيادة العميد .. الروس ما دورهم خصوصا وان نائب وزير الخارجية الروسي سيذهب الى الرياض غداً  .. خصوصا وان هناك حراك روسي إيراني هل من رسائل وما دور الروسي الآن مع السعودية لحل الأزمة اليمنية ؟!

في طبيعة الأمر كنا نعول على الدور الروسي منذ بداية الأمر خصوصا وان السعودية تدور في فلك الولايات المتحدة، لذا أي تحرك دولي نحن نرحب به خصوصا وان الوضع الإنساني كارثي في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS