آخر الأخبار
 - كلوب يستقيل من تدريب دورتموند

الخميس, 16-إبريل-2015 - 12:31:00
الإعلام التقدمي- -
أعلن يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند أنه سيترك الفريق في نهاية الموسم الجاري رغم ارتباطه بعقد معه حتى 2018 لأنه لا يشعر بأنه الرجل المناسب لهذا المنصب.

وقال كلوب للصحفيين "كنت أقول دوما إنني سأعلن هذا الأمر لو لم أكن المدرب المناسب لهذا النادي.. دورتموند يحتاج إلى التغيير".

وتابع المدرب "قررت اختيار هذا التوقيت لإعلان قراري حتى لا أتسبب في أي مشكلة تتعلق بالوقت (للبحث عن بديل)، كما حدث في السنوات القليلة الماضية بسبب قرارات بعض اللاعبين، أثق تماما في أن هذا هو القرار الصحيح".

وأكد مسؤولو النادي أنهم لن يتحدثوا عن أي مدربين مرشحين لخلافة كلوب احتراما للمدرب.

ويعاني دورتموند خلال الموسم الجاري، ولو أنه طور مستواه في الفترة الأخيرة لكنه الآن في منطقة الهبوط، رغم أنه توج بلقب الدوري في 2011 و2012.

وتولى كلوب تدريب دورتموند في 2008، وفاز بلقب الدوري مرتين وتوج مرة واحدة بكأس ألمانيا كما بلغ نهائي دوري الأبطال في 2013.

ويحظى كلوب المعروف بحماسه الكبير، بشعبية هائلة لدى جماهير دورتموند بطل أوروبا سابقا، بعدما تمكن من مساعدة النادي على استعادة كبريائه وقاده لتقديم كرة قدم ممتعة بفضل أسلوبه الهجومي.

وحقق دورتموند مع كلوب نموا كبيرا في موارده المالية بعدما كان على أعتاب إشهار إفلاسه في 2005.

لكن الأمور سارت بطريقة سيئة خلال النصف الأول من الموسم الجاري وتراجع الفريق إلى المركز الأخير في الدوري قبل أن يتطور مستواه في العام الجديد ويتقدم إلى المركز العاشر قبل ست جولات من نهاية الموسم.

وخرج دورتموند هذا الموسم من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي لكنه بلغ قبل نهائي كأس ألمانيا.



المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)