آخر الأخبار
 - تدور في الأثناء اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين وقوة عسكرية موالية لـ"أنصار الله" في أطراف مديرية حريب بمأرب

الثلاثاء, 31-مارس-2015 - 15:00:41
الاعلام التقدمي -
تدور في الأثناء اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين وقوة عسكرية موالية لـ"أنصار الله" في أطراف مديرية حريب بمأرب، القريبة من مديرية بيحان بشبوة، شرق البلاد.

و أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن القوة العسكرية، خرجت صباح اليوم الثلاثاء، من معسكر اللواء 19 مشاة في بيحان، باتجاه مديرية حريب، معززة بمسلحين من اللجان الشعبية التابعة لـ"أنصار الله" و التي تم استقدامها من محافظة البيضاء، وسط البلاد.

و أكدوا أن مسلحين قبليين نصبوا كمين للقوة العسكرية بعد منطقة "نجد مرقد" أثناء توغل هذه القوة في أراضي تابعة لمديرية حريب بمأرب، عبر مديرية عين التابعة لمحافظة شبوة.

و أشاروا أن قبليين من مأرب و شبوة، يخوضون حرب مفتوحة منذ العاشرة من صباح اليوم مع القوة العسكرية.

و تقول تقارير اعلامية، إن القوة العسكرية تراجعت إلى منطقة "نجد مرقد" بين مديريتي بيحان بيحان وعين التابعتين لشبوة، غير أن قبليين ما يزالون يشتبكون مع القوة العسكرية.

و جاءت هذه الاشتباكات عقب يوم من اشتباكات عنيفة في أطراف مديرية عسيلان النفطية المجاورة لمأرب، و التابعة لمحافظة شبوة، و التي شارك فيها قبليون من محافظة مأرب، خوفا من سيطرة "أنصار الله" على عسيلان، التي تعد بوابة لدخول أنصار الله "الحوثيين" إلى مأرب التي يسيطر عليها قبليين مواليين لتجمع الاصلاح.

و يبدو أن القوة العسكرية، تحاول تخفيف الضغط الذي تواجهه قوة أخرى في أطراف عسيلان، بمهاجمة حريب من اتجاه بيحان، ما يتيح لتلك القوة الدخول إلى مديرية عسيلان النفطية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)