آخر الأخبار
 - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، اجتماعاً صباح السبت، برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.. بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح فقيدة الوطن والمؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة العامة البرلمانية الدكتورة أوراس سلطان ناجي.

السبت, 28-فبراير-2015 - 19:12:24
الاعلام التقدمي -


عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، اجتماعاً صباح السبت، برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.. بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح فقيدة الوطن والمؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة العامة البرلمانية الدكتورة أوراس سلطان ناجي.

وتحدث الزعيم علي عبدالله صالح، في الاجتماع، مشدداً على تمسك المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بالحوار بين كافة الأطراف السياسية باعتباره الوسيلة المثلى للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة، وأنه يرجو أن يتمكن المتحاورون من التوافق والوصول إلى اتفاق حول القضايا المطروحة للنقاش.

وأكد رئيس المؤتمر الشعبي، على ضرورة التوافق على تحديد فترة زمنية لإنهاء الحوار والتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة، بحيث لا تظل الدولة بدون قيادة متوافق عليها بما سيؤدي بالأوضاع نحو المزيد من التدهور على مختلف المستويات الاقتصادية والأمنية والسياسية.

كما استمعت للجنة العامة وأحزاب التحالف إلى ما اتخذه الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي - الذي يدعي أنه رئيس لكل اليمنيين - إزاء الجنود والضباط من المحافظات الشمالية، مجسداً بذلك سلوكاً مناطقياً مرفوضاً من كل أبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً، وسيزرع الحقد بين أبناء الوطن الواحد، وهو سلوك يدينه المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ويرفضه ويعتبره عملاً يصب في اتجاه واحد، هو تمزيق وحدة الوطن والإضرار بأمنه واستقراره.

كما استعرض الاجتماع، موضوعات الحوار السياسي بين المكونات السياسية، وما توصل إليه المجتمعون بشأن السلطة التشريعية، وثمن النتائج التي تم التوافق عليها بما فيها الحفاظ على مجلس النواب كمؤسسة شرعية حفاظاً على وحدة البلد.

وأكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تمسكهم بصنعاء حاضنة للحوار الوطني، وأن نقل الحوار إلى خارجها يهدف لتعطيل الحوار وإعاقة القوى السياسية من التوصل إلى توافق وطني حول قضايا الخلاف، وفقاً للموقع الرسمي للحزب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)