آخر الأخبار
 - مقتل جندي تركي في عملية إجلاء جنود من ضريح سليمان شاه

الأحد, 22-فبراير-2015 - 10:39:18
الإعلام التقدمي - -
قام الجيش التركي بعملية عسكرية في الأراضي السورية، وأكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إجلاء الجنود الذين يحرسون ضريح سليمان شاه في سوريا بنجاح إلى تركيا في عملية عسكرية.

وأضاف يوم الأحد 22 فبراير/شباط عبر حسابه على موقع "تويتر"

أنه تم نقل رفات سليمان شاه إلى تركيا، بعد أن كانت تقع على بعد 35 كم من تركيا، على ضفاف نهر الفرات، في محافظة حلب المحاصرة في سوريا.

وأضاف رئيس الوزراء التركي، أن أنقرة "لم تطلب إذن أو مساعدة أي طرف" قبل بدء العملية العسكرية التي شارك فيها 100 عربة عسكرية، بينها 39 دبابة.

وقال الجيش في بيان إنه لم تقع اشتباكات أثناء العملية لكن جنديا قتل في حادث.

تجدر الإشارة إلى أن ضريح سليمان شاه تحت السيادة التركية، حسب اتفاق قديم بين تركيا وفرنسا، ويسهر على حماية المزار 40 جنديا يجري تغييرهم بانتظام.

وحسب تقرير أورده موقع الـ"بي بي سي"، فإن "رتلا عسكريا تركيا كبيرا يضم دبابات توجه إلى الضريح، الواقع في جيب صغير يخضع للسيادة التركية في سوريا، عبر بلدة عين العرب (كوباني) التي تمكن المقاتلون الكرد من استعادتها من مسلحي تنظيم داعش".

ونقل التقرير عن مصادر لم يذكر اسمها، أن "التحرك العسكري التركي جاء بالتنسيق مع الكرد الذين يخوضون معارك ضارية ضد مسلحي داعش"، موضحا أن "الرتل العسكري التركي أكبر من المعتاد وتسليحه كثيف بسبب المعارك التي تشهدها المنطقة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)