آخر الأخبار
 - حددت الولايات المتحدة حتى الآن حوالي 1200 من مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة"، لمشاركة محتملة في برنامج يقوده الجيش الأميركي لتدريبهم وتسليحهم لقتال تنظيم "داعش"، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، الأربعاء.

الخميس, 19-فبراير-2015 - 09:45:12
الإعلام التقدمي - وكالات -
حددت الولايات المتحدة حتى الآن حوالي 1200 من مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة"، لمشاركة محتملة في برنامج يقوده الجيش الأميركي لتدريبهم وتسليحهم لقتال تنظيم "داعش"، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، الأربعاء.


وسيخضع المقاتلون لعملية تدقيق قبل الانضمام للبرنامج، الذي من المتوقع أن يبدأ في مارس في مواقع متعددة خارج سوريا، ويشمل تدريب أكثر من 5000 مقاتل سوري سنويا.

ومن المتوقع أن تجرى عملية التدقيق لاختيار المقاتلين باستخدام قواعد بيانات للحكومة الأميركية، وأيضا معلومات مخابرات من شركاء للولايات المتحدة في المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي: "يوجد حوالي 1200 فردتم تحديد هويتهم للمشاركة المحتملة في هذه العملية وفي هذا البرنامج. أين سيجري تدريبهم؟ ليس لدي الآن معلومات عن ذلك".

وقالت الولايات المتحدة وتركيا الثلاثاء، إنهما تتوقعان أن توقعا قريبا اتفاقا بشأن تدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة"، وتأمل تركيا أن يدعم البرناج أيضا المعارضة الأوسع في قتالها ضد القوات الحكومية السورية، لكن مسؤولين أميركيين أوضحوا أن هدف برنامج الجيش للتدريب هو محاربة "داعش".

وأبلغ مسؤولون أميركيون "رويترز" أن المقاتلين السوريين سيجري تجهيزهم بمعدات مثل شاحنات صغيرة مكشوفة، مركب عليها رشاشات وأجهزة اتصال لاسلكي، وأجهزة متصلة بنظم لتحديد المواقع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)