آخر الأخبار
 - انسحب عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” اليوم الثلائاء بشكل كامل ومفاجئ من بلدة النوفلية باتجاه مدنية سرت, ويأتي الانسحاب بعد القصف الليبي المصري المشترك لمعسكرات داعش في مدينة درنة.

الأربعاء, 18-فبراير-2015 - 07:20:02
الإعلام التقدمي -وكالات -

انسحب عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” اليوم الثلائاء بشكل كامل ومفاجئ من بلدة النوفلية باتجاه مدنية سرت, ويأتي الانسحاب بعد القصف الليبي المصري المشترك لمعسكرات داعش في مدينة درنة.

قال مصدر و شهود عيان داخل بلدة النوفلية وسط ليبيا لـ”العربية”، إنَّ أفراد تنظيم “داعش” انسحبوا فجر اليوم الثلاثاء، بشكل كامل ومفاجئ من البلدة الصغيرة التي تمركزوا بها منذ بضعة أيام باتجاه مدنية سرت دون أنْ يُعرف سبب هذا الانسحاب السريع والمفاجئ.

أخلت 4 مجموعات مسلحة مقربة من تنظيمي القاعدة و”داعش” مواقع كانت تسيطر عليها جنوب غربي ليبيا؛ خوفًا من الغارات الجوية المصرية بعد إعلان إعدام رعايا مصريين الأحد، حسب مصدر أمني جزائري.

وقال المصدر ، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن “أجهزة الأمن الجزائرية رصدت انسحاب 4 مجموعات مسلحة من مواقعها في الصحراء جنوب ليبيا وفرارها إلى مواقع جديدة تحسبًا لأي غارات جديدة”.

وأوضح المصدر أن الجماعات المسلحة التي انسحبت هي “التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا”، المقربة من داعش، و”كتائب الصحراء” في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب، ومجموعة مسلحة تطلق على نفسها “كتائب يوسف بن تاشفين” القريبة من داعش تم تشكيلها في جنوب ليبيا وتضم مجموعات من السكان المحليين من جنوب ليبيا وشمال النيجر، وفرع جماعة “أنصار الشريعة” في جنوب ليبيا.

وأضاف: “وقد أخلت هذه الجماعات مواقع كانت تتمركز بها في جنوب غرب ليبيا، أمس الاثنين، وتقع أغلبها في ممرات وطرق صحراوية في الحمادة الحمراء، وعرق مرزوق (جنوب غرب ليبيا)”.

وكانت القوات المسلحة المصرية وجهت ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية، وتأتي الغارات بعدما بث تنظيم الدولة “داعش” في ليبيا شريط مصور يظهر عملية إعدام للمواطنين المصريين الذي كان قد اختطفهم في وقت سابق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)