- نزلت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد زيادة جديدة في مخزونات الخام الأمريكية وجهت الأنظار مجددا إلى تخمة المعروض العالمي لتتوقف موجة صعود دفعت الأسعار للارتفاع نحو 19 بالمئة على مدى الجلسات الأربع الأخيرة.

الخميس, 05-فبراير-2015 - 20:40:33
الاعلام التقدمي -

نزلت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد زيادة جديدة في مخزونات الخام الأمريكية وجهت الأنظار مجددا إلى تخمة المعروض العالمي لتتوقف موجة صعود دفعت الأسعار للارتفاع نحو 19 بالمئة على مدى الجلسات الأربع الأخيرة.
وعزز تعافي النفط تكهنات بأن نزول الأسعار ربما وصل إلى منتهاه بعد موجة انخفاض استمرت سبعة أشهر هبطت بالأسعار نحو 60 بالمئة في العقود الآجلة ودفعت شركات طاقة كبرى إلى خفض إنفاقها على الإنتاج الجديد.

غير أن تقريرا من معهد البترول الأمريكي أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية زادت أكثر من ستة ملايين برميل في الأسبوع الماضي وهو ما أدى إلى انخفاض الأسعار يوم الأربعاء.

وبحلول الساعة 11:32 بتوقيت جرينتش انخفض سعر مزيج برنت الخام 95 سنتا إلى 56.76 دولار للبرميل بعد صعوده نحو ستة بالمئة يوم الثلاثاء وتعافيه من أدنى مستوى له في نحو ست سنوات 45.19 دولار الذي سجله في منتصف يناير كانون الثاني.
ونزل سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 1.72 دولار إلى 51.33 دولار للبرميل، بحسب وكالة الانباء العالمية"رويترز".

ومن المتوقع أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية بياناتها بخصوص المخزونات في الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS