آخر الأخبار
 - اعترف الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة آخرين في عملية مزارع شبعا جنوبي لبنان، التي تبناها حزب الله، في وقت وضع فيه قواته في حالة استنفار على طول الحدود الشمالية............

الأربعاء, 28-يناير-2015 - 19:58:24
الإعلام التقدمي -وكالات -


اعترف الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة آخرين في عملية مزارع شبعا جنوبي لبنان، التي تبناها حزب الله، في وقت وضع فيه قواته في حالة استنفار على طول الحدود الشمالية.
وقالت مصادر في وقت سابق إن 9 جنود إسرائيليين أصيبوا في العملية، التي جرى فيها استهداف دورية عسكرية بالقرب من قرية الغجر في مزارع شبعا المحتلة، وأدت إلى اشتعال النيران في مركبتين عسكريتيين.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن القافلة التي تمت مهاجمتها كانت ضمن جولة لضباط إسرائيليين لتفقد الحدود الشمالية والإطلاع على استعدادات الجيش.
وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، إن صاروخا مضادا للدروع أصاب مركبة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان في قرية الغجر.

ولم تستبعد مصادر عسكرية أن يكون الدافع وراء العملية محاولة اختطاف جنود إسرائيليين.

حزب الله يتبنى العملية

من جانبه، تبنى حزب الله استهداف الدورية الإسرائيلية، وقال إنها ردا على العملية الإسرائيلية في القنيطرة ،وقال الحزب في بيان إن كتيبة "شهداء القنيطرة" التابعة له استهدفت قافلة عسكرية في منطقة مزارع شبعا الحدودية.

ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات باتجاه الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد إطلاق القذائف وأعلن شمال إسرائيل وهضبة الجولان منطقتين عسكريتين، فيما ذكر مصدر أمني أن إسرائيل ردت بإطلاق عدد من القذائف على جنوب لبنان.

وأوضح المصدر أن القصف الإسرائيلي، الذي يشمل المدفعية والدبابات، طال 5 مناطق على الأقل تقع بالقرب من الحدود، وأن 22 قذيفة سقطت في الجانب اللبناني من الحدود.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بيان إن "إسرائيل سترد بقوة على العملية بمزارع شبعا".

وتنامى التوتر على الجبهة الشمالية الإسرائيلية مع لبنان وسوريا منذ أن شنت إسرائيل ضربة جوية في سوريا استهدفت قافلة لحزب الله قرب مرتفعات الجولان في 18 يناير، مما أدى إلى مقتل قائد عسكري كبير في حزب الله ونجل القائد العسكري الراحل عماد مغنية وكذاك مصرع الجنرال محمد دادي بالحرس الثوري الإيراني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)