آخر الأخبار
 - يتوجه الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إلى العاصمة السعودية، الرياض، الثلاثاء، للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث القضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وتقديم واجب العزاء في وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

الثلاثاء, 27-يناير-2015 - 09:33:23
الاعلام التقدمي- وكالات -

يتوجه الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إلى العاصمة السعودية، الرياض، الثلاثاء، للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث القضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وتقديم واجب العزاء في وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.
وقال بيان صادر من الديوان الملكي السعودي، بثته وكالة الأنباء الرسمية (واس) مساء الاثنين: "الرئيس أوباما سوف يعقد خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها".

وأوضح البيان أن الجانبين سيبحثان خلال اللقاء، الأول للملك سلمان مع الرئيس الأميركي، "القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
وأعلنت واشنطن، السبت، أن أوباما سيختصر زيارته إلى الهند ليسافر إلى الرياض ليقدم تعازيه إلى عائلة الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز الذي توفي الجمعة.

وقال البيت الأبيض إن الجمهوريين جيمس بيكر وزير الخارجية في إدارة جورج بوش الأب وبرنت سكوكروفت مستشار الأمن القومي للرئيسين جيرالد فورد وبوش الأب سينضمان إلى أوباما لتقديم العزاء في وفاة الملك عبد الله.

وترافق أوباما أيضا كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية في إدارة الرئيس جورج بوش الابن وستيفن هادلي مستشار الأمن القومي في نفس الإدارة والسناتور الجمهوري جون ماكين، الذي عادة ما ينتقد سياسة أوباما الخارجية.
ويضم الوفد أيضا وزير الخارجية جون كيري ومدير وكالة المخابرات المركزية جون برينان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)