-  د. إلهام مانع هي أستاذة مشاركة في العلوم السياسية في معهد العلوم السياسية بجامعة زيورخ، وهي كاتبة وناشطة حقوقية، وعضوة في اللجنة الفدرالية السويسرية لحقوق المرأة............

الثلاثاء, 06-يناير-2015 - 08:44:20
الاعلام التقدمي -
 د. إلهام مانع هي أستاذة مشاركة في العلوم السياسية في معهد العلوم السياسية بجامعة زيورخ، وهي كاتبة وناشطة حقوقية، وعضوة في اللجنة الفدرالية السويسرية لحقوق المرأة.

 ولدت في المحلة الكبري بمصر عام 1966، وتنقلت بسبب ظروف عمل والدها الدبلوماسي بين مصر واليمن والمانيا وإيران والمغرب والكويت. حازت على منحة فولبرايت أمريكية حصلت من خلالها على درجة الماجستير في السياسة المقارنة من الجامعة الأمريكية بواشنطن، ثم انتقلت إلى سويسرا حيث حصلت على درجة الدكتوراه  في  السياسات الدولية من جامعة زيورخ، ثم على درجة ما بعد الدكتوراه من نفس الجامعة. عملت في المجال الصحفي لمدة ثمانية سنوات (في إذاعة سويسرا العالمية ثم موقع سويس انفو العربي التابع لهيئة التلفزيون والإذاعة السويسرية) وتولت منصب نائبة رئيس القسم العربي بسويس انفو،  قبل أن تتحول نهائياً إلى جامعة زيوريخ عام 2005.
 إضافة إلى عملها الأكاديمي، تعمل إلهام مانع كخبيرة لمنظمات دولية وحقوقية، إضافة إلى مؤسسات سويسرية حكومية.

في عام 2011 أصدر المجلس الفيدرالي في سويسرا قراراً بتعيينها في اللجنة الفيدرالية السويسرية لحقوق المرأة. 
  د. إلهام مانع ذات جنسية مزدوجة، يمنية وسويسرية، وهي متزوجة من سويسري وأم لطفلة، وتقيم في سويسرا بصفة دائمة. لها مؤلفات بحثية وحقوقية بالعربية والإنجليزية والألمانية كما أن لها روايتان عن دار الساقي ببيروت، صدى الأنين 2005، وخطايا 2008. اخر كتاب لها صدر بالإنجليزية في لندن عن دار روتليدج عام 2011 بعنوان الدولة العربية وحقوق المرأة: فخ الدولة المستبدة:


العمل :  د. إلهام مانع هي أستاذة مشاركة في العلوم السياسية في معهد العلوم السياسية بجامعة زيورخ، وهي كاتبة وناشطة حقوقية، وعضوة في اللجنة الفدرالية السويسرية لحقوق المرأة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS