آخر الأخبار
 - السفير الشعوبي ووزير التعليم العالي السوري يبحثان تطوير اتفاقية التعاون الثقافي.........

الأربعاء, 31-ديسمبر-2014 - 15:46:04
الإعلام التقدمي - خاص -
بحث القائم بأعمال سفارتنا في العاصمة السورية دمشق سعادة السفير محمد فرج الشعوبي مع وزير التعليم العالي السوري الدكتور محمد عامر المارديني آليات تطوير اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين البلدين ولاسيما في مجال التعليم التقني والبحث العلمي.
ونقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن السفير محمد الشعوبي انه التقى الاثنين بالدكتور محمد المارديني وزير التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية الشقيقة وتناول اللقاء آليات تعزيز العلاقات العلمية والتبادل الطلابي بين البلدين الشقيقين في مختلف الاختصاصات والنظر في بعض القضايا الطلابية العالقة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوزها.
ولفت الشعوبي إلى  أن الوزير السوري أكد على أهمية تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات السورية والجامعات اليمنية بما يخدم شرائح الطلبة وتوفير الأجواء العلمية المناسبة لهم للحصول على المؤهلات المطلوبة التي تخدم مسيرة التنمية في كلا البلدين.
وأبدى القائم بأعمال سفارتنا في سورية رغبة بلادنا اليمن في تعزيز التعاون العلمي والعمل على تحقيق المزيد من التواصل مع الجامعات السورية المستمرة بتأدية رسالتها العلمية رغم كل الظروف، حيث لا يزال أكثر من 480 طالبا وطالبة من اليمن يتلقون تعليمهم في الجامعات السورية في مختلف الاختصاصات.
ونوه السفير محمد الشعوبي بصمود الشعب السوري في وجه المؤامرة ضد الدولة السورية متمنيا أن يعود الأمن والسلام إليها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)