آخر الأخبار
 - 
عقد رئيس الاستخبارات القطرية أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثان لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة، وذلك تمهيدا لعقد قمة مصرية قطرية للاتفاق على بنود المصالحة بين البلدين..............

الخميس, 25-ديسمبر-2014 - 10:36:04
الاعلام التقدمي- وكالات -

عقد رئيس الاستخبارات القطرية أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثان لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة، وذلك تمهيدا لعقد قمة مصرية قطرية للاتفاق على بنود المصالحة بين البلدين.

وقد وصل المسؤول الأمني القطري إلى القاهرة مساء الاثنين بناء على تكليفات من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثان، بهدف الاستماع إلى وجهة نظر مسؤولين كبار حول بنود المصالحة.

وأوضحت مصادر دبلوماسية أن رئيس المخابرات القطرية التقى صباح الثلاثاء، أحد القيادات الأمنية، وتحدثا لنحو ساعتين حول استغلال جماعة "الإخوان" دولة قطر وقناة "الجزيرة" لـ"محاولة قلب نظام الحكم فى مصر، والتحريض على أعمال العنف".

وأشارت المصادر إلى أن المسؤول المصري قال: "ليست لدينا مشكلة في الانتقادات لكن يجب أن تكون مهنية دون سب أو قذف"، فيما أبدى المسؤول القطري تفاؤله من تحسن العلاقات المصرية القطرية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الدولتين شقيقتان ومصالحهما واحدة.
وفي سياق متصل أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى الصين أن زيارة مبعوث أمير قطر إلى القاهرة "مجرد نقطة انطلاقة لتوجيه رسالة ترضية للمصريين".

من جهة أخرى كـشف مصدر مسؤول بالمنطقة الحرة الإعلامية أن جميع تراخيص قنوات "الجزيرة" ما زالت سارية، باستثناء قناة "الجزيرة مباشر مصر"، التي لم تحصل على ترخيص.

وأكد المصدر أنه بمجرد عودة تلك القنوات للعمل رسميا داخل مصر سيتعين على الجهات المسؤولة مراقبة المحتوى "سياسيا"، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية وهيئة الاستعلامات ستراقبان مدى التزام قنوات "الجزيرة" بالمصالحة وعدم التصعيد الإعلامي.

المصدر: RT + "المصري اليوم"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)