آخر الأخبار
 - 
أفاد الكرملين بأن قادة روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا أشاروا في مكالمة هاتفية أجروها الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول إلى أن وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع الأوكراني لا يزال صامدا...............

الثلاثاء, 23-ديسمبر-2014 - 10:03:49
الاعلام التقدمي- وكالات -

أفاد الكرملين بأن قادة روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا أشاروا في مكالمة هاتفية أجروها الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول إلى أن وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع الأوكراني لا يزال صامدا.

وأضاف المكتب الصحفي للرئاسة الروسية أن زعماء الدول الأربع أعربوا عن اعتقادهم أن يساعد المؤتمر الذي أجراه عبر السكايب 19 ديسمبر ممثلو جنوب شرق أوكرانيا مع كييف الرسمية (بمشاركة روسيا ومنظمة الامن والتعاون في أوروبا)"على إجراء لقاء لمجموعة الاتصال (بشأن الأزمة الأوكرانيا) في مينسك في أقرب وقت ممكن".

وجاء في بيان للكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيسين الفرنسي فرانسوا هولاند والأوكراني بيترو بوروشينكو أشاروا إلى ضرورة ضمان وقف إطلاق النار في المستقبل، والتوصل إلى اتفاق بين طرفي النزاع حول سحب الاسلحة الثقيلة وتنشيط عملية تبادل الأسرى واتخاذ إجراءات لتطبيع الوضع الإنساني في مناطق متضررة من النزاع المسلح.
هذا وأفاد الكرملين بأن القادة الأربعة اتفقوا على استمرار اتصالاتهم حول الأزمة الأوكرانية.

بوروشينكو: اتفقنا على إجراء لقاء "مجموعة الاتصال" الأربعاء والجمعة القادمين

من جانبه أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن قادة قادة الدول الأربع اتفقوا على إجراء لقاء جديد لـ"مجموعة الاتصال" حول الأزمة الأوكرانية بمينسك 24 و26 ديسمبر/كانون الأول.

وكان بوروشينكو أفاد سابقا بإجراء لقاء جديد لـ"مجموعة الاتصال" في مينسك الأحد الماضي، لكن ذلك لم يحدث.
واجرى السبت الماضي ممثلو "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" (المعلنتين من طرف واحد) من جهة وكييف الرسمية من جهة أخرى، مؤتمرا عبر السكايب، أخفقوا خلاله في تحديد موعد للقاء "مجموعة الاتصال" الجديد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)