آخر الأخبار
 - 
دعا وزير الخارجية الليبي، محمد الدايري، السبت، المجتمع الدولي لدعم الجيش الليبي وتزويده بالسلاح ليتمكن من التصدي للجماعات المسلحة...............

الأحد, 21-ديسمبر-2014 - 11:41:21
الاعلام التقدمي- وكالات -


دعا وزير الخارجية الليبي، محمد الدايري، السبت، المجتمع الدولي لدعم الجيش الليبي وتزويده بالسلاح ليتمكن من التصدي للجماعات المسلحة.
وقال الدايري في لقاء مع "سكاي نيوز عربية": "أطالب المجتمع الدولي بالعمل على رفع قدرات الجيش الليبي سلاحا وعتادا لمواجهة الجماعات المسلحة التي تسيطر على أجزاء كبيرة من البلاد منذ يوليو الماضي".

وحذر الدايري من أن الجماعات المسلحة تشكل خطرا على ليبيا، وجميع دول الجوار.
وأوضح وزير الخارجية الليبي أن هناك "أدلة على ارتباط وثيق" بين الميليشيات المسلحة في ليبيا، مثل "فجر ليبيا" وأنصار الشريعة" من جهة، والقاعدة و"تنظيم الدولة" من جهة أخرى، وتسعى لهدم السلطة الشرعية في البلاد.

وأضاف الدايري، من نيويورك، حيث حضر اجتماعا خاصا بالإرهاب والجريمة العابرة للحدود، أن "هناك براهين على ارتباط الميليشيات المسلحة في ليبيا بتنظيم القاعدة، وكذلك ارتباط وثيق بداعش".
وأوضح أن دول جوار ليبيا "مدركة لحجم المخاطر التي تشكلها الميليشيات في ليبيا"، مجددا تأكيد الحكومة الليبية على "مد يدها للأطراف التي تسعى لبناء دولة حديثة".

وأشار الدايري في هذا الصدد، إلى أنه بحث مع عدد من المسؤولين الأميركيين موضوع مكافحة الإرهاب، خصوصا مع بروز روابط مشتركة بين الجماعات المسلحة في أكثر من مكان في المنطقة العربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)