- نظمت مبادرة "نحن هنا" بمحافظة الحديدة اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العربي للمعاق تحت شعار " بالإرادة نتحدى الإعاقة "

الاثنين, 15-ديسمبر-2014 - 10:31:36
الإعلام التقدمي - صنعاء -
نظمت مبادرة "نحن هنا" بمحافظة الحديدة اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العربي للمعاق تحت شعار " بالإرادة نتحدى الإعاقة " وذلك بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني .

وفي الحفل ألقيت أشار مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة وليد الشوافي ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور طاهر المعمري ورئيس مبادرة نحن هنا محمد قائد مهدي، إلى أهمية إيجاد واقع أفضل لذوي الإعاقة ومنحهم حقوقهم المكفولة والإهتمام بقدراتهم والإستفادة منها في خدمة المجتمع .

وأكدوا أهمية تعزيز دور المعاقين كعامل تنموي وشريك أساسي في بناء المجتمع ورفع الوعي في أوساط المجتمع بعدم انتهاك حقوق المعاقين ومنحهم حقهم من الرعاية والإهتمام من قبل الجهات المختصة .

واستعرضوا في كلماتهم المعوقات والصعوبات التي أدت إلى توقف صرف الأدوية المقدمة لهذه الشريحة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين منذ أكثر من ثلاث سنوات والتي يستفيد منها حوالي ألفي معاق .

وأوضحوا أن عدد حالات الإعاقة بمختلف أنواعها المسجلة لدى فرع الصندوق وصل إلى 8 آلاف و 200 حالة تقدم لهم خدمات العلاج الطبيعي والنطقي والتربية الخاصة, وكذا الرعاية الصحية كإجراء العمليات الجراحية والفحوصات والأشعة و النظارات، بالإضافة إلى صرف مستحقات طلاب الدمج الملتحقين بالجامعات والمعاهد والمدارس خلال العام الدراسي الماضي البالغ عددهم 353 طالبا وطالبة.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية ، وتكريم الجهات الداعمة للمعاقين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS