آخر الأخبار
 - 
طالبت حكومة إسرائيل حلف الناتو باتخاذ خطوات عقابية ضد تركيا، بدعوى أنها تحتضن قيادة حماس السياسية والعسكرية في اسطنبول، دون وضع قيود على نشاطاتها...........

الخميس, 27-نوفمبر-2014 - 13:05:54
الإعلام التقدمي -وكالات -


طالبت حكومة إسرائيل حلف الناتو باتخاذ خطوات عقابية ضد تركيا، بدعوى أنها تحتضن قيادة حماس السياسية والعسكرية في اسطنبول، دون وضع قيود على نشاطاتها.
وذكرت إسرائيل أن أحد قادة حماس يعمل في تركيا بحرية كاملة على تخطيط وتمويل العمليات الإرهابية ضد أهداف إسرائيلية حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن تركيا احتضنت قادة حماس بعد هربهم من دمشق، وراحت تشجعهم على نشاطهم المعادي لإسرائيل، الذي يتم التنسيق بشأنه مع مختلف القوى في المنطقة، وبينها "حزب الله" اللبناني.
وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة "إسرائيل اليوم" الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، إن "قيادة حماس في تركيا تحظى بدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتنشط تحت إشرافه".

 وتشهد العلاقات الإسرائيلية التركية توترا عميقا منذ حادثة أسطول مرمرة الذي اتجه عام 2010 إلى قطاع غزة بغية كسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، وبعد أن تعرضت له قوات الأمن الإسرائيلية أسفرت الاشتباكات بين الجنود الإسرائيليين والناشطين على متن السفينة عن مقتل 9 مواطنين أتراكا، مما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين. 

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)